رياضة

فريق استراتيجية دعم الأندية السعودية يعلن نتائج الربع الأول من الموسم

27-9-2021 | 22:33
فريق استراتيجية دعم الأندية السعودية يعلن نتائج الربع الأول من الموسموزارة الرياضة السعودية
Advertisements
الألمانية

أعلن فريق استراتجية دعم الأندية الرياضية، بوزارة الرياضة السعودية، اليوم الإثنين، عن نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الأول لموسم 2021 / 2022، لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية الدرجة الأولى، والتي تمنحها فرصة الحصول على دعم إضافي وفقا لتلك الاستراتجية في عامها الثالث.

وكشفت النتائج الصادرة وفقا لحساب الوزارة عبر موقع " تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن 15 ناديًا من الدوري الممتاز أصبحت مؤهلة للحصول على الدعم بعد تقييم الربع الأول وهي الفتح والاتفاق والتعاون والهلال والطائي والشباب والفيصلي والحزم والفيحاء والباطن والنصر والاتحاد والرائد وضمك وأبها، بينما لم ينجح النادي الأهلي في تحقيق النسبة المطلوبة للحصول على الدعم.

وأجرى فريق الاستراتيجية تعديلاً في آلية استحقاق الأندية للدعم الخاص بمبادرة الحوكمة بناءً على درجاتها في التقييم، من خلال تقسيم المستحقين للدعم إلى خمس فئات كلٌ حسب تقييمه، وذلك بهدف مساندة الأندية وتحفيزها لرفع مستوى تطبيق معايير الحوكمة واستدامتها.

فيما كشفت النتائج أن 14 نادياً من أندية دوري الدرجة الأولى، قد أصبحت مؤهلة للحصول على الدعم بعد تقييم الربع الأول، مع اختلاف مقدار الدعم لكل نادٍ بحسب درجته في التقييم  وهي أندية الوحدة والقادسية والعدالة والنهضة والخليج وهجر والساحل والدرعية والعروبة ونجران والأخدود وجدة وأحد والجبلين، بينما لم تنجح أندية العين والجيل والكوكب والشعلة والخلود وبيشة، في تحقيق النسبة المطلوبة للحصول على الدعم.

وتمت عملية تقييم الحوكمة في هذا الربع وفق معايير محدّدة مرتبطة بالاستراتيجيّة والقيادة، والإدارة والتشغيل، والالتزام والتحكّم والرقابة، والإدارة المالية، والأنشطة التسويقية والفعاليات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة