أخبار

رئيس نقابة العاملين بالزراعة يبحث مع نظيره الكيني سبل تفعيل التعاون الثنائي

27-9-2021 | 21:27
المهندس عيد مرسال
أ ش أ

 بحث المهندس عيد مرسال رئيس النقابة العامة للزراعة والري واستصلاح الأراضي ونائب رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، مع رئيس النقابة العامة للزراعة في كينيا فرنس اتولى، سبل تفعيل التعاون بين النقابتين المصرية والكينية، وذلك ضمن توجهات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التعاون والتواصل والعمل المشترك مع القارة السمراء.

وقال مرسال - خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الاثنين بالقاهرة، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان - إنه تم الاستعداد لإنشاء مشروع مشترك بين النقابة ونظيرتها الكينية وهو مشروع زراعي متكامل على مساحة 3000 فدان في الأراضي الكينية، حيث سيتم الاستعانة بالعمالة المصرية في هذا المشروع.

وأضاف: في هذا المشروع سيتم الاستفادة من الخبرات المصرية بهذا المجال؛ بهدف دعم الاقتصاد الزراعي بين البلدين، وتوفير فرص عمل للعمال المصريين، مشيدًا بالدور الذي يلعبه وزير القوى العاملة في حماية العمالة المصرية في الداخل والخارج وتوفير فرص العمل.

وناقش الجانبان - خلال اللقاء - خطة العمل لإقامة مشروع الـ3000 فدان، وكذلك التنسيق فيما يخص العمالة المصرية في كينيا، وتوفير الحماية الاجتماعية والاقتصادية لها تحت رعاية وزير القوى العاملة.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة