اقتصاد

12 اتفاقا لتعزيز تمكين المرأة في النشاط الاقتصادي وتحفيز معدلات النمو

27-9-2021 | 21:52
 اتفاقا لتعزيز تمكين المرأة في النشاط الاقتصادي وتحفيز معدلات النموغرفة التجارة الأمريكية في مصر
Advertisements
بوابة الأهرام

وقعت لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية في مصر ومؤسسة التمويل الدولية 12 اتفاقا مع كبرى الشركات بهدف تعزيز تمكين المرأة في النشاط الاقتصادي، وسد الفجوات الاجتماعية والاقتصادية بين الرجال والنساء، ودفع عجلة الأعمال التجارية وتحفيز النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة.

وقال وليد لبدي مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن خلال الندوة التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع المؤسسة مساء اليوم إننا نستهدف من خلال البرامج المتنوعة بالمؤسسة تحسين فرص عمل المرأة في مصر، من أجل مساعدة شركات القطاع الخاص، وحثها على الاستفادة من امكانات المرأة غير المستغلة مما يحفز معدلات النمو الاقتصادي.

وأوضح أن مشاركة النساء والرجال في القوة العاملة على قدم المساواة في النشاط الاقتصادي تسهم في رفع معدلات الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 34%.

وأشار إلى أن توفير الفرص الاقتصادية للمرأة في مصر يمثل أولوية استراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية، مؤكدا أن الشركات الخاصة بدأت في إدراك إمكانات قوى العمل من النساء للتغلب على نقص المهارات والأمر الذي يسهم في تحفيز النشاط الاقتصادي.

وقالت الدكتورة منال حسين رئيس لجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية في مصر إن قوة المرأة في سوق العمل في مصر تصل لنحو 20.6%، في الوقت يمثلن فيه نحو 50% من أعداد خريجي الجامعات.

وأشارت إلى أن هناك تعاونا مستمرا بين اللجنة ومؤسسة التمويل الدولية، من أجل تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، مشيرة إلى أنه تم توقيع اتفاق تعاون مع اللجنة والمؤسسة يستهدف دعم الأنشطة الاقتصادية والتجارية للمرأة، لضمان تكافؤ الفرص.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة