محافظات

خالد عبدالعال: تكثيف رحلات المدارس لزيارة معالم القاهرة السياحية

27-9-2021 | 20:49
خالد عبدالعال تكثيف رحلات المدارس لزيارة معالم القاهرة السياحيةاللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة
Advertisements
القاهرة - أميرة الشرقاوي

طالب خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بتكثيف رحلات المدارس، لزيارة معالم القاهرة السياحية والتاريخية، مؤكدًا تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ مثل تلك الرحلات والفعاليات، لرفع الوعي السياحي، والانتماء الوطني لدى الشباب والنشء، وللتعرف على تاريخ ومعالم بلدهم، خاصة وأن المحافظة تتمتع بمقومات جذب سياحية متنوعة وبها العديد من المزارات التاريخية والسياحية.

جاء ذلك، خلال مشاركته رحلة لطلاب المدارس، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام.

وترفع منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل" والغرض الأساسي منه، هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وتأثيراتها في المجتمعات والشعوب.

وأقرت منظمة السياحة العالمية الاحتفال بهذا اليوم، بداية من 1980 وتم اختيار يوم 27 سبتمبر لتزامنه مع ذكرى وضع النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية.

 ودعت منظمة السياحة العالمية للمشاركة بنشر الصور السياحية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن الاحتفال يعزز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية و السياسية والاقتصادية للسياحة المستدامة.

يذكر أن توقيت يوم السياحة العالمي، يأتي في نهاية موسم الذروة السياحية في نصف الكرة الشمالي وبداية الموسم في نصف الكرة الجنوبي وتحقق السياحة حول العالم 4 أهداف من أهداف التنمية المستدامة، منها القضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين والعمل اللائق والنمو الاقتصادي والحد من أوجه التفاوت، بالإضافة إلى أن السياحة تسهم في توظيف واحد من كل عشرة أشخاص في العالم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة