أخبار

رئيس "زراعة" النواب: لا تعديات أو مخالفات في الجمهورية الجديدة والرئيس اقتحم ملفات مسكوتا عنها

27-9-2021 | 20:06
اللواء هشام الحصري
محمد على السيد

شدد اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الداخلية والقوات المسلحة والمحافظات بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والترع والمصارف التي تمت على مدار 20 عاما  ويتم ذلك خلال 6 أشهر فقط.

وقال اللواء هشام الحصري في تصريح خاص لبوابة الأهرام، إن تلك التوجيهات تأتي في إطار بناء الجمهورية الجديدة والتي لا يسمح فيها بوجود تعديات ومخالفات، موضحاً ان الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على أن تكون كافة الأمور في أرض الواقع مطابقة للقوانين وما يجب أن يكون، والتزام كامل بما نحلم به لمصر الجديدة.

وأكد الحصري أن الرئيس السيسي حرص منذ توليه المسئولية على اقتحام الملفات والمشكلات المسكوت عنها لعقود طويلة والتي كانت تمثل تحدياً كبيراً لمصر وشعبها، مضيفاً أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على إيجاد حلول جذرية لها وليس العمل بسياسة المسكنات التي كانت متبعة من قبل.

وأوضح أن القيادة السياسية حريصة على وضع البلاد في المسار الصحيح في كافة المجالات والقطاعات وذلك لتوفير حياة كريمة للمواطنين، والوصول بمصر بوضعها الطبيعي واستعادة لمكانتها العالمية لبلد شهدت ميلاد الحضارة. وأشار رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، إلى أن العشوائيات والمخالفات تمثل أزمة كبيرة للبلد لما تمثله من إهدار لموارد الدولة وتعطيل لمشروعات وخطط التنمية فضلاً أن تكلفة إزالة التحديات والمخالفات تمثل أيضا هدراً لموارد الدولة وتكلفة باهظة تتحملها الأجيال القادمة.

وكشف اللواء هشام الحصري أن مشروع تأهيل الترع على سبيل المثال تصل تكلفته إلى 70 مليار جنيه بطول 20 ألف كيلو متر، وجود أي تعديات سوف يمثل وعائقا أمام تنفيذ المشروع وتقليلا من حجم النتائج المرجوة منه.

وقال رئيس لجنة الزراعة والري والأمن القومي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إننا كمواطنين وتنفيذيين وشعبيين لابد أن ندعم الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل السبل للوصول بمصر لبر الأمان.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة