عرب وعالم

مرشح الاشتراكيين للمستشارية الألمانية: أود تشكيل حكومة تقوم على الثقة

27-9-2021 | 19:00
مرشح الاشتراكيين للمستشارية الألمانية أود تشكيل حكومة تقوم على الثقةأولاف شولتس مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني
Advertisements
الألمانية

قال مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني لمنصب المستشار، أولاف شولتس، إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق سريع مع حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر على تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

وفي أعقاب جلسة لرئاسة الحزب، قال نائب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، اليوم الاثنين: "سننسق بشكل سريع للغاية مع الأحزاب الأخرى التي نرغب في تشكيل حكومة معها حول مسار المحادثات".

وأضاف شولتس الذي فاز حزبه في انتخابات البرلمان الاتحادي على تحالف ميركل المسيحي بفارق بسيط: "عندما تتعاون ثلاثة أحزاب تضع التقدم نصب عينيها في بداية العشرينيات، فإن من الممكن أن يصبح هذا أمرا جيدا حتى لو كان لهذه الأحزاب نقاط انطلاق مختلفة نحو التقدم".

ورأى شولتس أن المحادثات الاستكشافية ينبغي ألا تستغرق فترة أطول من اللازم بل ينبغي أن تفضي إلى مفاوضات ائتلاف منتظمة، تؤدي بدورها إلى نتائج، مشيرا إلى أن من المؤكد أن الاشتراكيين والخضر والليبراليين لديهم تكليف بتشكيل الحكومة باعتبارهم الفائزين في الانتخابات.

ونوه شولتس في حديثه إلى "الائتلاف الاشتراكي الليبرالي الذي كان ناجحا للغاية" تحت قيادة المستشارين الاشتراكيين فيلي برانت وهيلموت شميت.

وقال شولتس:" كل الأحزاب التي حالفها النجاح في الانتخابات هي أحزاب كانت حكمت مع بعضها بالفعل، كما أن الأمر المؤكد أنه لا أحد يمكنه أن يمر من تصويت الناخبين دون خسارة".

وأعرب شولتس عن موافقته التامة على اعتزام الخضر والحزب الليبرالي إجراء محادثات ثنائية بينهما أولا، وقال:" أنا أود أن أشكل حكومة تقوم على الثقة".

وأردف أن أحزاب الحكومة يجب أن تثق في بعضها البعض، ورأى أن الائتلاف الحاكم الذي جمع بين تحالف ميركل المسيحي والحزب الليبرالي في الفترة بين 2009 و2013 كان "مثالا مرعبا" وقال إن الحزب الديمقراطي الحر لا يزال باقيا في ذاكرته مدى السوء الذي كان عليه هذا الائتلاف بالنسبة له.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة