ليل ونهار

لكل مجتهد نصيب

27-9-2021 | 18:32
لكل مجتهد نصيبلكل مجتهد نصيب
Advertisements

لكل مجتهد نصيب

"آية".. فتاة جامعية تبيع "غزل البنات" على كورنيش الإسكندرية.. ووزير الشباب يتعهد بتمويل مشروع "ملابس" لها

الإسكندرية - محمد عبد الغنى: إذا ما قررت التنزه على كورنيش البحر بالإسكندرية ذات مساء، فخلال رحلتك ستقابل الكثير من الباعة على عربات بيع المسليات أو المشروبات الساخنة، لكن بوصولك لمنطقة العصافرة، سيجذب انتباهك فتاة تحمل عصا غزل البنات لبيعها المارة فى مشهد غير معتاد.

آية عصام الدين، البالغة من العمر 19، طالبة بالصف الثانى بكلية الزراعة شبرا الخيمة، لم تستسلم لظروف الحياة الصعبة لأسرتها؛ حيث يعمل والدها باليومية ولا يكفى ما يكسبه من مال للإنفاق عليها و3 شقيقات أخريات.

قررت الفتاة أن تسلك طريقًا آخر فى كسب لقمة العيش ومساعدة أسرتها إلى جانب دراستها، قبل أن تصل قصتها للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ويقرر أن يلتقى بها.

تقول آية لـ "الأهرام المسائى": إن فكرة العمل فى بيع غزل البنات جاءتها عندما كانت تتجول على كورنيش الإسكندرية ورأت رجلًا يبيع غزل البنات فأرادت أن تكون مثله.

وتابعت: "قولت للراجل أنا عايزة أبيع غزل بنات زيك.. قالى دى شغلة رجالة قولتله ما أنا بميت راجل".

وأضافت، أنها بدأت العمل عقب إعادة فتح الشواطئ هذا العام بعد غلقها العام الماضى بسبب جائحة كورونا؛ حيث قررت أن تعمل خلال إجازة الصيف.. وستعود للدراسة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وأشارت إلى أن أسرتها شجعتها على العمل، ولكنها واجهت العديد من الصعوبات والتحديات أثناء عملها على الكورنيش نظرا لكونها فتاة.

وعن تكريم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لها قالت إنه عرف قصتها من خلال السوشيال ميديا والتقى بها فى مكتبه، وخلال اللقاء تعهد برعايتها.

وأشارت الفتاة إلى أن الوزير وعد بمساعدتها فى إقامة مشروع خاص بها تدعمه الوزارة بنحو 75% من قيمته، والـ 25% المتبقية تكون قرض متناهى الصغر بقيمة 5 آلاف جنيه.

وأضافت إلى أنه سوف يتم تنفيذ المشروع فى شهر ديسمبر المقبل، موضحة أن مشروعها سوف يكون خاصًا ببيع الملابس الجاهزة للكبار والأطفال، بالإضافة إلى مستلزمات تجهيز العرائس.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة