محافظات

في أول حوار له.. وكيل الشباب والرياضة بالجيزة: الرئيس السيسي يهتم بملف التطوير لتلبية طموحات المصريين |صور

27-9-2021 | 19:32
في أول حوار له وكيل الشباب والرياضة بالجيزة الرئيس السيسي يهتم بملف التطوير لتلبية طموحات المصريين |صوراللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
Advertisements
الجيزة-أشرف فرج

تلعب مديرية الشباب والرياضة في المحافظات دورا هاما يحمل خلفه مصير الشباب والدور التثقيفي الذي تقوم به الدولة اتجاههم. 

التقت "بوابة الأهرام"، اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، بعد توليه منصبه الجديد بأيام قليلة، ليتحدث أن أبرز الملفات التي توقف عندها لتكون محور اهتمامه خلال الفترة القادمة وعن المعوقات والتحديات التي سيواجهها في مراكز الشباب والنوادي.

حدثنا عن خططك التي وضعتها منذ توليك المنصب؟ 
في البداية أحب أن أثمن الدور القوي الذي تقوم به الصحافة وتلعبه في إبراز أهم الإنجازات التي تقوم بها الدولة في الوقت الراهن، وتشرفت بتكليفي لهذا المنصب، ومنذ تولي المنصب قمت بمراجعة سريعة للملفات المتواجدة فيه، ووجدت أهمها انتخابات النوادي والجمعيات العمومية التي تحتاج لجهد كبير خلال هذه الفترة، واستكمال ما انتهى منه الآخرون، وبحثت ملفات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تهتم بتطوير النوادي ومراكز الشباب في محافظة الجيزة.

كما قمت خلال الفترة الماضية بجولات داخل العديد من النوادي ومراكز الشباب بالمحافظة، وقابلت المسئولين والمديرين للوقوف على المشاكل ووضع حلول لها، لأن لدينا خططا طموحة للنهوض بالشباب والاهتمام بمراكز الشباب والدور الذي تقوم به.

وما هي أبرز الملفات التي أثارت اهتمامك بشكل كبير؟

أهم الملفات التي أثارت اهتمامي هي مراكز الشباب، وهذا ملف في غاية الأهمية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دائما يتحدث عن هذا الملف واهتمامه الكبير به، لأنها تلعب دورا هاما لدى الشباب وهذا الدور الدولة تعظمه جيدا، وهناك خطط لتطوير مراكز الشباب في المحافظة، لأن دورها الاجتماعي هام للغاية لهذا الوطن.


كما أن مراكز الشباب تلعب دورا هاما في التثقيف ومحو الأمية وأنشطة المرأة التي تقوم بها أيضا والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى الاحتفالات التي تقوم بها الدولة وتشارك فيها المراكز، لأن شبابها نسيج هذا الوطن.

كم يبلغ عدد مراكز الشباب تقريبا في محافظة الجيزة؟ 

المحافظة بها 209 مراكز، ونوجه الشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه الكبير بالمركز من خلال مبادرة حياة كريمة، التي فعلت دورها القوي في تطوير مراكز الشباب على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى خطة الوزارة أيضا، ودورنا  تطوير البرامج المخصصة للشباب والدور التثقيفي لهم في تلك المركز. 


وسخرت الدولة كل إمكانياتها في المبالغ المالية لعملية التطوير التي تتم بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، والتي تلبي طموحات المصريين في القرى التي كان لا يعلم عنها أحد، حتى أصبحت في اهتمامات الدولة وملفات التطوير التي تقوم بها في المحافظات.

حدثنا عن ملف الانتخابات داخل النوادي والإجراءات التي اتخذتها فيه؟
 
هذا موضوع كبير جدا وكافة الأندية تتبعها قوانين ولوائح، ووزير الشباب والرياضة كان واضحا جدا في هذا الأمر، وقال إن الدولة تتعامل بحيادية تامة في هذا الأمر، ووفقا للوائح والقوانين تتم الانتخابات في النوداي بشكل منضبط وبالتعاون والتسهيل لكافة الإجراءات القانونية، ونقدم الدعم لكل المرشحين والأندية، حتى للأندية الصغيرة قبل الكبيرة، ووضع الخطط دائما يكون في اهتمامنا خلال خطة العمل، وانتهينا من انتخابات نادي التوفيقية الجمعة الماضي، والمشهد الانتخابي تم بصورة مشرفة ومنضبطة جدا، كما أننا نعمل على خطة للأندية الأخرى في الانتخابات القادمة قبل نهاية العام، ما يتم في النوادي يتم في مراكز الشباب أيضا، ونأمل في استقرار الأمور داخل النوادي. 

هل هناك أزمات واجهتك داخل نادي الزمالك؟ 
نادي الزمالك من الأندية الكبيرة والجميع حريص على استقراره لأن رسالته كبيرة والقوانين واللوائح تتم على كافة الأندية وليس على ناد فقط.

هل هناك معوقات قابلتك في نادي الزمالك ؟ 
حتى الآن الأمور تسير بصورة طبيعية ولا توجد أي معوقات داخل النادي، وهناك تفهم وإرادة قوية وهدفنا خدمة الشباب والوطن.

حدثنا عن خطتك التي وضعتها في ملف الطلائع؟ 

نحن نهتم بالصغير والكبير في كافة الملفات وليس الطلائع فقط، لأن لدينا برامج هامة نقدمها لكافة الأعمار، وحتى المرأة لها دور هام في الاهتمام أيضا، والطلائع هم مستقبل هذا الوطن، وهناك اهتمام كبير بهم أيضا وبالبرامج التثقيفية لهم، كما أن لدينا برامج سياسية لهم وقمنا بتنفيذ برلمان الطلائع الذي يؤهلهم للعمل السياسي ونعمل على استهداف الكفاءات منهم أيضا واستمرارهم في العمل.

حدثنا عن الاستعدادات التي تقوم لها للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر خلال الفترة القادمة؟ 

احتفالات نصر أكتوبر سوف يكون لها طابع خاص هذا العام، حيث قمنا بتجهيز مراكز الشباب في المحافظة على أن يقوم كل مركز فيها بتحية العلم والسلام الوطني بشكل موحد في نفس التوقيت على مستوى المحافظة، وهذه مبادرة لتحية العلم المصري وحث الشباب على روحهم الوطنية وسوف يتم عزف السلام الوطني، بالإضافة إلى مهرجان الجيزة الذي نحضر له أيضا.
كما أن المديرية سوف تقوم بزرع أشجار لروح شهداء الوطن في جميع المراكز بالمحافظة والحدث سوف يكون هاما لنا.

حدثنا عن المعوقات التي واجهتك منذ توليك المنصب؟ 
 بالفعل هناك معوقات ولكن الأهم أن نتصدى لها ونتصدى لأي مشاكل تواجهنا لاستكمال ما انتهى منه الآخرون، وهناك تعاون بيننا وبين مديرية الصحة بالجيزة، قمنا خلالها الفترة الماضية بفتح المركز لتلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا، والفترة القادمة سوف ننفذ مبادرة للتبرع بالدم أيضا داخل مراكز الشباب بالجيزة، وسوف يكون هناك ندوات لتوعية المواطنين بهذا الأمر كل أسبوع في كل مركز وهذه المبادرة خاصة بمديرية الجيزة. 

وأحب أن أضيف أن الدولة المصرية تسارع وتتحدى الصعاب خلال هذه الفترة، ولابد أن نكون جميعا خلف القيادة السياسية في كل ما يتم والشباب جزء هام في هذا الوطن، لأنهم هم الأمل، وأوجه شكري للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على رؤيته البناءة داخل الشباب، ومحافظ الجيزة يدعم دائما ملف الشباب وأدعو الشباب للتعاون لصالح هذا الوطن.


اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة مع محرر بوابة الأهراماللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة مع محرر بوابة الأهرام
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة