عرب وعالم

السفير الكوري: المستثمرون الكوريون مهتمون بدخول مجال صناعة اللقاحات والمنتجات الصيدلانية في مصر

27-9-2021 | 18:23
السفير الكوري المستثمرون الكوريون مهتمون بدخول مجال صناعة اللقاحات والمنتجات الصيدلانية في مصرجانب من ندوة تعريف المستثمرين الكوريين بإمكانات السوق الطبي والدوائي المصري
Advertisements
محمود سعد دياب

قال السفير الكوري بالقاهرة هونج جين ووك، إن قطاع الصحة والدواء محور أساسي للتعاون الثنائي بين بلاده ومصر، في ضوء خطة القاهرة الطموح لتصبح مركزًا طبيًا في المنطقة، لا سيما في صناعة اللقاحات والمنتجات الصيدلانية، معربًا عن سعادته باستضافة هذا الحدث المهم في الوقت المناسب لتعزيز التعاون الطبي والصحي الثنائي.

وأضاف السفير هونج، خلال ندوة افتراضية اليوم الإثنين، أن أكثر من 60 شركة كورية حضرت الحدث، مما يعكس اهتمام الشركات الكورية بالدخول إلى السوق الطبي المصري.

وأعرب عن أمله في توسيع استثمارات الشركات الكورية وتجارتها مع مصر بشكل أكبر، والاستفادة من هذه الفرصة التي ستعطي زخما للتعاون الثنائي وتؤدي في النهاية إلى مشاريع مشتركة ملموسة بين البلدين، خصوصًا وأن الشركات الكورية تحتل مكانة متقدمة عالميًا في التكنولوجيا الطبية وجودة المنتجات، ما يعزز فرص التعاون لنقل التكنولوجيا والتصنيع المشترك.

كانت السفارة الكورية بالقاهرة، قد نظمت ندوة عبر الإنترنت لتعريف المستثمرين الكوريين، بإمكانات السوق الطبي والدوائي المصري والسياسات الحكومة المصرية في مجال الدواء والمعدات الطبي بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين. وشارك في الندوة الافتراضية السفير الكوري هونج جين ووك والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان وأكثر من 60 شركة كورية مهتمة بالدخول إلى السوق الطبي المصري.

وخلال الندوة، قدمت هيئة الدواء عرضًا حول السياسات واللوائح المصرية في القطاع الطبي، وأجابت على استفسارات الشركات الكورية التي تساعد الشركات على فهم السياسات واللوائح المصرية ذات الصلة بشكل أفضل للدخول إلى السوق المصري.

وفي نفس السياق، تنظم الوكالة الكورية للتجارة والاستثمار كوترا اجتماعات أعمال ثنائية بين الشركات الطبية الكورية والمصرية، تمتد لأكثر من 5 أسابيع من 28 سبتمبر حتى 28 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 30 شركة كورية لمناقشة التعاون المحتمل مع الشركات المصرية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة