أخبار

بدء إجراءات التشعيب واستقبال الطالبات الجدد بـ«بنات عين شمس»

27-9-2021 | 17:54
بدء إجراءات التشعيب واستقبال الطالبات الجدد بـ;بنات عين شمس;جامعة عين شمس
Advertisements
محمود سعد

بدأت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس استقبال الطالبات الجدد المرشحين الكلية، كذلك إجراءات التشعيب والتي تستمر لأكثر من أسبوعين لتشمل أقسام الكلية المختلفة في الآداب والعلوم والتربية.

قالت الدكتورة أميرة يوسف، عميدة الكلية، إن الميكنة الجديدة التي تتبعها الكلية وإتاحتها الجامعة برعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب قللت من الزحام كثيرا وسهلت من إجراءات قبول الطلاب ودفع المصروفات.

وأشارت عميدة الكلية، إلى أن التشعيب الإلكتروني قد سهل كثيرا من تحديد رغبات الطلاب عن طريق ملئ الاستمارة المعدة لذلك والموضح بها أيضا جميع أقسام وشعب الكلية المختلفة كما أن الكلية تقوم بالكشف الطبي على الطلاب الجدد وإجراء التحاليل اللازمة لهم.

 ومن ناحية أخرى، أوضحت الدكتورة مي حلمي وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه سوف يتم عمل عده مقابلات للطالبات الجدد لبعض الأقسام والمرشح لها الطالبات الجدد مثل شعب اللغات بالكلية وهي شعب اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية علاوة على إعلان الشروط لهذه الأقسام والأقسام الأخرى والتي يحددها كل قسم.

 فيما أوضحت الدكتورة بشرى عوض مديرة وحدة أي تي ووحدة التعليم الإلكتروني، أن معمل التنسيق الداخلي للكلية جاهز تماما لاستقبال الطالبات منذ اليوم الأول لتسجيل رغباتهم كما تم عمل فيديو جديد يوضح به خطوات الطالبة في تسجيل رغباتها حتي التحاقها بالقسم أو الشعبة المراد الالتحاق بها.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة