أخبار

برلماني: سيناء تشهد طفرة تنموية كبري غير مسبوقة في تاريخها

27-9-2021 | 15:30
برلماني سيناء تشهد طفرة تنموية كبري غير مسبوقة في تاريخهاالنائب علاء حمدي قريطم
Advertisements
محمد علي

ثمن النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، مؤكدا أن تلك المحطة هي الأضخم من نوعها علي مستوي العالم، والتي تبلغ تكلفتها نحو 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً.

وقال قريطم في  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن محطة مياة بحر البقر والتي تم افتتاحها اليوم تسهم بشكل كبير في تحويل مسار مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد، ومعالجته (ثلاثيًا) يوميًا إلى شمال سيناء من خلال سحارة السلام جنوب بورسعيد، لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق و30 يونيو، وبئر العبد والسر والقوارير.

وأضاف النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية الحكيمة، تضع نصب أعينها سيناء، وتعمل علي تحقيق التنمية الشاملة بها فى كافة المجالات، حيث قامت الدولة المصرية علي تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة تتجاوز الـ700 مليار جنيه خلال الـ سنوات القليلة الماضية، من أجل تحقيق نهضة تنموية في الجمهورية الجديدة.

وتابع قريطم أن ما تقوم به الدولة المصرية من تنمية غير مسبوقة ولم تشهدها منذ سنوات، يعكس اهتمام الدولة بحقوق الإنسان وتوفير كافة وسائل الحياة الكريمة التى يستحقها المواطن المصري بشكل عام والسيناوي بشكل خاص.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة