عرب وعالم

الكرملين: بوتين أكد مرارًا أن توسع «ناتو» في أوكرانيا تجاوز للخطوط الحمراء

27-9-2021 | 14:49
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
Advertisements
أ ش أ

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم الإثنين، إن الرئيس الروسي أكد مرارًا أن نشر قوات حلف شمال الأطلسي "ناتو" في أوكرانيا يعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء.

ويأتي تصريح بيسكوف، تعليقا على إعلان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لكوكاشينكو في وقت سابق من اليوم، أنه بحث مسألة نشر قوات حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أنهما اتفقا على اتخاذ تدابير جوابية مشتركة.

وأضاف المتحدث الصحفي للكرملين:" أن هذه الإجراءات الروسية البيلاروسية المشتركة ستضمن المصالح الإستراتيجية وأمن الدولتين الحليفتين"، مشددا على أن الرئيس بوتين أوضح مرارا أن التوسع المحتمل للبنية التحتية العسكرية لحلف "ناتو" في الأراضي الأوكرانية يتجاوز "الخطوط الحمراء" الروسية. 

وكان بيسكوف قد أعلن في مطلع سبتمبر الجاري أنه سيتعين على بلاده اتخاذ تدابير مضادة لضمان أمنها بنسبة مئة بالمئة في حال انضمام أوكرانيا لحلف لشمال الأطلسي.

يُذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أعلن يوم الأربعاء الماضي، خلال لقائه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج في نيويورك، أهمية زيادة تواجد أساطيل الدول الأعضاء في الحلف في البحر الأسود، كما أعلن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، في 6 سبتمبر الجاري أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي سيكون بمثابة انتصار لـ كييف في المواجهة مع روسيا.

وفي سياق منفصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العدو الرئيسي لبلاده هو الفقر والمشاكل في قطاع الصحة العامة والتعليم وتطوير البنية الأساسية.

وأضاف الرئيس الروسي - خلال اجتماع مع الحكومة الروسية اليوم الاثنين -:" لم تتغلب روسيا بعد على الفقر، ويتعين تحسين أوضاع المواطنين في هذا المجال وقطاعات الصحة والتعليم والبنية الأساسية.. من الضروري رفع مستوى رفاهية المواطنين الروس لأن العدو على هيئة الفقر لم يُهزم بعد، ومن السابق لأوانه الابتهاج".

وتابع الرئيس الروسي:" من السابق لأوانه القول بثقة أننا حققنا جميع الأهداف ومن السابق لأوانه الابتهاج، فالعدو لم يهزم بعد".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة