عرب وعالم

مرشح للمستشارية الألمانية لـ"البريطانيين": مشاكلهم نتيجة لخروجكم من الاتحاد الأوروبي

27-9-2021 | 14:33
أولاف شولتس
Advertisements
الألمانية

في الوقت الذي تمر فيه المملكة المتحدة بأزمة وقود بسبب نقص سائقي شاحنات توصيل الوقود، سُئل مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا لمنصب المستشار، عما إذا كان بإمكان بلاده تقديم المساعدة.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الإثنين، أن مراسلًا بريطانيا طرح أثناء مؤتمر صحفي مع أولاف شولتس، السؤال الذي قوبل بالضحك. وذكَّر المرشح الالماني باللغة الإنجليزية وبطلاقة، البريطانيين بأن مشاكلهم هي أيضا نتيجة لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

وأجاب قائلًا "إن حرية حركة العمال هي جزء من الاتحاد الأوروبي؛  لقد عملنا جاهدين لإقناع البريطانيين بعدم مغادرة الاتحاد. وقد قرروا الآن بشكل مختلف، وآمل أن يتغلبوا على المشاكل الناتجة عن ذلك".

وأضاف ببعض النصائح: "قد يكون الأمر له علاقة بمسألة الأجور. (ولكن) إذا فهمت أن عملك كسائق شاحنة هو شيء يرغب حقًا في أن يفعله الكثير من الأشخاص ولا تجد أن ذلك يكفي، فإن الأمر يكون له علاقة بظروف العمل، وهذا شيء يجب أن يتم التفكير فيه".

وفي الوقت نفسه، يفكر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في الاستعانة بسائقين من الجيش، في ظل نفاد الوقود من الكثير من محطات الوقود في مطلع الأسبوع، حيث تسيطر حالة من الرعب على سائقي السيارات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة