محافظات

لعبة الإعصار تنهي حياة طفلة بالملاهي في الإسكندرية والنيابة تحقق

27-9-2021 | 14:35
لعبة الإعصار تنهي حياة طفلة بالملاهي في الإسكندرية والنيابة تحققوفاة طفلة - ارشيفية
Advertisements
الإسكندرية محمد عبد الغني

فتحت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية تحقيقات موسعة في واقعة مصرع طفلة لسقوطها من "لعبة الإعصار" بالملاهي بمنطقة الرأس السوداء شرق الإسكندرية.

تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغًا من أحد المستشفيات الخاصة  يفيد وصول الطفلة "دنيا سعيد" 12 عاما، متوفاة إثر إصابتها بجروح وكسور بمختلف أنحاء الجسم.

انتقل فريق من ضباط القسم إلى موقع الحادث وتبين من الفحص أن الطفلة كانت في نزهة برفقة أسرتها بالملاهي بمنطقة الرأس السوداء، وسقطت أعلى إحدى الألعاب، مما أسفر عن وفاتها.

بناء على قرار من النيابة العامة ألقت أجهزة الأمن القبض على مالكي الملاهي، وقررت إحالتهما إلى النيابة العامة، وقررت حبسهما 4 أيام بعد أن وجهت لهما اتهامات بإدارة منشأة بدون ترخيص، والتسبب في قتل المجني عليها خطأ.

وخلال التحقيقات اتهمت أسرة الطفلة إدارة الملاهي بالإهمال والمسئولية الكاملة عن الحادث ووفاة نجلتهم.

وأضافوا أنهم وأثناء تواجدها بالملاهي المشار إليها طلبت الطفلة ركوب "لعبة الإعصار"، ولكون الكراسي متهالكة ولا يوجد نظام أمان ربطوا رجلها بـ "حبل" في الكرسي، ولكن مع دوران اللعبة في الهواء سقطت ابنتهم من ارتفاع 10 أمتار واصطدمت الأجزاء الحديدية للعبة برأسها، لتلفظ أنفاسها قبل وصولها إلى المستشفى.

يأتي ذلك فيما تسلمت النيابة، اليوم، تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة "الحي"، والذي كشف عن مفاجأة إذ تبين أن الملاهي تدار بدون ترخيص ولا تتبع أي اشتراطات للسلامة المهنية.

فيما أكد تقرير إدارة الحماية المدنية أنها غير مسجلة لديهم من الأساس لعدم حصولها على أي تراخيص، بينما أكد تقرير اللجنة الفنية أن معدات وألعاب الملاهي متهالكة ولا تصلح للاستخدام، حيث قررت النيابة تشميع المنشأة بمعرفة الجهة الإدارية لتهالكها وعدم صلاحيتها للعمل.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة