Close ad

تجربة رائدة لمصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية|فيديو

27-9-2021 | 14:08
تجربة رائدة لمصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية|فيديوالهجرة غير الشرعية
سارة إمبابي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «تجربة رائدة لمصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية»، حيث انتهجت الدولة المصرية سياسات ورؤية ناجحة وفاعلة في تعاملها مع ملف الهجرة غير الشرعية وملف اللاجئين، وذلك في ظل حرصها على الالتزام بالمواثيق الدولية. 

موضوعات مقترحة

نجحت الدولة المصرية في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية وإحكام عمليات ضبط الحدود البرية والبحرية ووضع إطار تشريعي وطني لمكافحة تهريب المهاجرين، فضلا عن استضافة ملايين اللاجئين والمهاجرين من مختلف الجنسيات والتعامل معهم دون تمييز وإدماجهم في المجتمع المصري مع استفادتهم من كل الخدمات الأساسية والاجتماعية أسوة بالمواطنين المصريين. 

تضمن الدولة المصرية حرية حركتهم وعدم عزلهم في مخيمات او معسكرات إيواء، وتحرص الدولة على تكاتف الجهود الوطنية والدولية لاستكمال الطريق الذي بدأه الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2016 والتوجيه بتجفيف نابع الهجرة غير الشرعية، وتمثّلت الجهود في إطلاق أول استراتيجية وطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية 2016-. 2026.

الدولة المصرية، قامت أيضًا بإصدار قانون وضع عقوبات رادعة لهذه الظاهرة بتجريم كافة أشكال تهريب المهاجرين إلى جانب مكافحة نشاط المؤسسات المنخرطة في هذه الجريمة، كذلك تأسيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، كما كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق مبادرات مراكب النجاة في ديسمبر 2019 والتي يتم تنفيذها من خلال استراتيجية متكاملة بالتركيز بشكل خاص على توفير فرص عمل مناسبة للشباب بالقرى والمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

https://www.youtube.com/watch?v=s36LgBDT_30


برنامج صباح الخير يا مصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة