سوشيال ميديا وفضائيات

رئيس الهيئة العامة للكتاب: اهتمام روسي كبير بمصر في معرض موسكو |فيديو

27-9-2021 | 12:29
الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة للكتاب
Advertisements
سارة إمبابي

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن مصر ستشارك في معرض أذربيجان ثم معرض فرانكفورت، كما شاركت في معرضي بلجراد ومعرض موسكو الذي أفتتح أول أمس الجمعة.

وأضاف الحاج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، أن الإقبال على المعرض كبير، لافتًا إلى أن الاهتمام الروسي بالتاريخ المصري والكتب المصرية والحضارة المصرية القديمة وتاريخ الفراعنة كبير أيضا. 

وتابع رئيس الهيئة العامة للكتاب: «الإجراءات الاحترازية سيدة الموقف، كما أن هناك طغيان إلكتروني على الواقعي، وبالفعل شهد عام كورونا عقد أكثر من معرض إلكترونيًا، لكنني لا أظن هذا النوع لن يكون بديلا كاملا للمعارض الواقعية». 

وأشار، إلى أن المعارض الواقعية ستعود بقوة بعد انتهاء أزمة كورونا، لكن التعامل معها سيكون مختلفا عن ذي قبل، إذ سيتم الحرص على إدخال الوسيط الرقمي بأي حال من الأحوال. 

ولفت، إلى أن مصر تشارك في معرض عمان بجناح كبير وقوي، وهناك معرض الشارقة، ومعرض الخرطوم، كما تشارك بقوة في معارض الخليج، ويبلغ عدد المعارض التي تشارك فيها مصر نحو 27 معرض على مدار العام في الدول الخارجية.

https://www.youtube.com/watch?v=vSmdgxCmt8Q


برنامج صباح الخير يا مصر
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة