اتصالات وتكنولوجيا

«أي فاينانس» تتولى تنفيذ منظومة «الإيصال الإلكتروني» بمصلحة الضرائب بالتعاون مع شركات عالمية

27-9-2021 | 13:31
إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
Advertisements
فاطمة سويري

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن الإطلاق التجريبي لمنظومة "الإيصال الإلكتروني"، الذى يبدأ التنفيذ الفعلي له فى أماكن البيع للمستهلكين خلال 6 أشهر ونصف، مؤكدًا أننا ماضون بقوة فى تنفيذ التكليف الرئاسي بتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة، وضغط الجدول الزمنى للانتهاء من المشروع القومى لتحديث وميكنة منظومتى "الضرائب والجمارك" فى مارس 2022.

وتابع الوزير،أن شركة « إى. فاينانس »، وشركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية "إي. تاكس"، وشركة "مايكروسوفت" وشركة "إيرنست آند يانج"، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، تتولى تنفيذ منظومة "الإيصال الإلكترونى" بمصلحة الضرائب.

وأعرب إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية عن سعادته بالتعاون مع وزارة المالية في تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي يعد خطوة على طريق التحول الرقمي، مؤكدا على العلاقة الإستراتيجية بين الشركة والحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة المالية على وجه الخصوص، حيث تعد أي فانيانس هي الشريك الاستراتيجي للحكومة في مشروعاتها القومية للدفع والتحصيل الإلكتروني ، مشيرا أن تدشين منظومة الإيصال الإلكتروني ستجني إنجازاته الاقتصاديات الوطنية خاصة وانه سيعمل على إحكام الاقتصاد غير الرسمي ودمجه في الاقتصاد الرسمي وبما يساهم في تحقيق عدالة ضريبية ناجزه لجميع الممولين وضبط إيقاع الاقتصاد الوطني وإحكام آلياته.

وتابع أننا نفخر بالثقة التي تتمتع بها مجموعة أي فاينانس وشراكتها مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية في تنفيذ  مشروع "الايصال الالكتروني " واستخدام أحدث التقنيات الحديثة لخروج هذا المشروع إلى النور في أسرع وقت ممكن بعد الانتهاء من مراحله التجريبية، كما يأتي مشروع الإيصال الإلكتروني استكمالاً للتطبيق الناجح لمنظومة الفاتورة الإلكترونية الذي تتبناه وزارة المالية، كما تضمن المنظومة الجديدة رفع كفاءة المنظومة الضريبية، ومكافحة التهرب الضريبي، وتحصيل حق الدولة لصالح الاقتصاد القومي.

وأوضح سرحان، أن من شأن المشروعات التي تقوم بها وزارة المالية تحت قيادة الدكتور محمد معيط وزير المالية أن تساهم في تعزيز الحوكمة ورفع كفاءة التحصيل الضريبي والحد من معدلات التهرب الضريبي وضبط إيقاع السوق وجاءت هذه المشروعات رغم ظروف انتشار جائحة كورونا التي ساعدت في تسريع وتيرة التحول الرقمي في مصر.

وأكد أحمد إسماعيل، الرئيس التنفيذى لقطاع مستشارى الدفع والتحصيل الإلكترونى "إى فاينانس"، أننا جاهزون ببنية تكنولوجية قوية للإسهام الفعال فى تنفيذ مشروع الإيصال الإلكترونى وفقًا للجدول الزمنى المحدد؛ بما يساعد فى تحقيق الأهداف المنشودة، وتهيئة بيئة مواتية للاستثمار، ورفع معدلات النمو الاقتصادى على نحو شامل ومستدام، موضحًا أننا كما نجحنا معًا فى تنفيذ العديد من مشروعات التطوير، فسوف ننجح معًا أيضًا فى تطبيق المنظومة الجديدة، خاصة فى ظل حرصنا المتزايد على تنمية القدرات البشرية طبقًا لأحدث الخبرات العالمية، والتكنولوجيات المتقدمة؛ بما يضمن التشغيل الاحترافي لمنظومة "الإيصال الإلكتروني".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة