رياضة

منتخب مصر للسباحة بالزعانف يفوز بـ 12 ميدالية في بطولة العالم بكولومبيا

27-9-2021 | 11:46
منتخب مصر للسباحة بالزعانف يفوز بـ  ميدالية في بطولة العالم بكولومبيامنتخب مصر للسباحة بالزعانف
Advertisements
راجح الممدوح

حقق المنتخب المصري للسباحة بالزعانف ١٢ ميدالية في منافسات بطولة العالم للسباحة بالزعانف للمياه المفتوحة للناشئين والكبار التي اختتمت مؤخرا في كولومبيا.

وحصد منتخب مصر للسباحة بالزعانف أبطال وبطلات المركز الثالث في الترتيب بعد روسيا التي جاءت في المركز الأول وفرنسا التي حلت في المركز الثاني، وتفوق الفراعنة على منتخبات العالم في الترتيب النهائي للبطولة أمثال إيطاليا وأوكرانيا وكولومبيا والتشيك وتركيا.

وتفوق أبطال وبطلات مصر في الوقوف على منصات التتويج وسط أبطال العالم ورفع علم مصر، وحصدوا ٤ ميداليات ذهبية و٤ ميداليات فضية و٤ ميداليات برونزية في سباقات التتابع المختلط ٤ × ١٥٠ متر وشارك فيه أحمد تامر ومصطفى شاكر وجميلة وندي مجدي.

كما شارك أبطال وبطلات مصر في سباق ٥ كيلو مترات بالزعانف رجال للأبطال أحمد مرسي أول العالم وأحمد تامر ثاني العالم وندي مجدي الميدالية الذهبية أول العالم سيدات للسباحة بالزعانف المونو وسارة عبد الفتاح ثاني العالم والميدالية الفضية فى نفس السباق.

وحصد البطل مروان العمراوي لاعب منتخب مصر للسباحة بالزعانف الميدالية الفضية والمركز الثاني في سباق ٣ كيلو متر سباحة بالزعانف المزدوجة.

كما حقق أبطال المنتخب القومي للسباحة بالزعانف ذهبية سباق التتابع 4× 2 كيلو مختلط في بطولة العالم للسباحة بالزعانف المقامة حاليا بكولومبيا.

وحقق أبطال وبطلات المنتخب القومي ندى مجدي وجميلة علي وأحمد مرسي وأحمد تامر حمزاوي ذهبية السباق.

وفازت ندى مجدي أبو مسلم بالميدالية الذهبية لسباق كيلو متر مونو وحققت سارة عبدالفتاح المركز الثالث والميدالية البرونزية وأضاف أحمد مرسي الميدالية الفضية والمركز الثاني في سباق كيلو متر مونو وحصل زميله أحمد تامر على رابع العالم في نفس السباق.

وتصل بعثة منتخب مصر للسباحة بالزعانف برئاسة الكابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والانقاذ إلى مطار القاهرة غدً الثلاثاء الساعة 8 مساء.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر شارك في البطولة بالسباحين: مروان العمراوي -زياد سامح - يوسف إبراهيم - محمود وليد - مصطفى هاني - أحمد تامر حمزاوي - أحمد مرسي - سارة عبد الفتاح - سلمى رمضان - جميلة علي - ندى مجدى.

مدرب المنتخب السابق: "مصطفى محمد افتكر إني ضعيف.. ولابد أن يكون عبرة لغيره"

أخبار الرياضة اليوم | قائمة منتخب مصر.. وصفقات الأهلي.. ومعسكر الزمالك.. وانطلاق الدوري 25 أكتوبر

طبيب جنوب إفريقيا: «بيرسي تاو يخفي إصابته.. ولن يكون مع المنتخب في معسكر أكتوبر»

اجتماع مع أسامة نبيه واللجنة المؤقتة غدًا لحسم عودته للجهاز الفني للفريق

سيد معوض يكشف 4 أسباب عجلت برحيل الجهاز الفني لمنتخب مصر

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة