أخبار

سلطان الروميثي: عالمنا في أمس الحاجة إلى إنتاج خطاب إعلامي متوازن وعادل

27-9-2021 | 11:24
سلطان الروميثي عالمنا في أمس الحاجة إلى إنتاج خطاب إعلامي متوازن وعادلالدكتور سلطان فيصل الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين
Advertisements
الأردن - شيماء عبد الهادي

قدم الدكتور سلطان فيصل الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، الشكرِ والاعتزازِ للملك عبدالله الثاني بن الحسين، والقيادات الهاشميةِ المتعاقبة، على رعايته الكريمة لمؤتمر "إعلاميون ضد الكراهية"، واحتضانِ هذا اللقاءِ في العاصمة عمان

وأكد الدكتور سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، أن المجلس يبذل جهود كبيرة لخلق ائتلاف إعلامي يهدف إلى مكافحة خطاب الكراهية والتمييز في وسائل الإعلام العربية، سواء على شبكة الانترنت أو خارجها، من خلال تعزيز المعايير الأخلاقية وتفعيل المواثيق الصحفية لإعلاء كرامة الإنسان.

وأشار إلى أن دور وسائل الإعلام ، يعد حاسما في إطلاع الرأي العام على بعض القضايا البالغة الأهمية ، مثل الهجرة واللجوء والتمييز على أساس الدين والعرق والجنس.

وشدد على أن عالمنا في أمس الحاجة إلى إنتاج خطاب إعلامي متوازن وعادل، يعمل على تغيير الأنماط السلبية السائدة ونزع فتيل الكراهية بما يترتب عليها من أزمات.

وبتابع: عانى عالـمُنا العربيُّ -منذُ عقدين من الزمان- من ويلاتِ الحروب والتفككِ والصراعاتِ المذهبية والدينيةِ؛ فإننا نعيشُ -جميعًا- في هذه الأيام ما يمكن أن نُسَمِّيَهُ ب"اللحظةِ الذهبيةِ"؛ لحظةُ الدروسِ المستفادةِ منَ الآلامِ والأوجاعِ.. لحظةُ المصالحة والتسامحِ والتَّعَايُشِ.. لَحْظةُ المواطنةِ والاندماج... لحظةٌ تجعلُنَا نرغبُ في تفعيلِ إنسانِيَّتِنَا الـمُطْلَقَةِ وتأسيسِ خطابٍ إنسانيٍّ حقيقيٍّ، يقوِّم المجتمعاتِ العربيةِ ويهذِّبُ سُلُوكَهَا.

ويطلق مجلس حكماء المسلمين، اليوم الإثنين، فاعليات مؤتمر "إعلاميون ضد الكراهية" بالتزامن مع معرض عمان للكتاب بالأردن، ويستمر على مدار يومي ٢٧ و ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة شخصيات اعتبارية وإعلامية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة

مادة إعلانية

Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة