رياضة

شوبير: يجب عمل دوري استثنائي الموسم المقبل بسبب ارتباطات المنتخب

27-9-2021 | 11:33
شوبير يجب عمل دوري استثنائي الموسم المقبل بسبب ارتباطات المنتخب  تغيير شكل الدوري في الموسم الجديد
Advertisements
أحمد أبوطالب

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر والأهلي السابق، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن شكل الدوري المصري في الموسم الجديد، وضرورة تغيير نظام البطولة في موسم 2021-2022، بسبب الضغط الكبير للمباريات، خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد شوبير، في برنامجه الإذاعي، على «راديو أون سبورت إف إم»: «يجب عمل دوري استثنائي من أجل أن نسير فيما بعد بطريقة سليمة».

«شوبير»: الموسم المقبل صعب للغاية بسبب كثرة الارتباطات للمنتخب والأندية.

وتابع «شوبير»: «يجب تغيير شكل الدوري في الموسم الجديد، من أجل أن تسير الأمور والانتهاء من الموسم المقبل الصعب للغاية، بسبب الارتباطات الكثيرة للمنتخب والأندية التي ستشارك في البطولات القارية والإقليمية».

وأعلن أحمد شوبير، أنه من الأفضل إقامة دوري من دور واحد فقط، ثم يتأهل منه أول 8 فرق، ليتنافسوا على حسم لقب الدوري، بينما تلعب آخر 10 فرق في جدول الترتيب على تفادي الهبوط، وتحديد الهابطين الثلاثة لدوري الدرجة الثانية.

وأوضح نائب رئيس اتحاد الكرة السابق: «من سنين بنقول في كل عام إنه موسم استثنائي، لكننا نريد إنهاء الدوري في شهر يونيو مثل باقي الدوريات في العالم».

وحذّر حارس الأهلي ومنتخب مصر السابق، من ضغط المباريات الاستثنائي بالموسم الجديد؛ إذ أن ارتباطات منتخب مصر عديدة للغاية، بداية من تصفيات كأس العالم، ثم خوض منافسات كأس العرب، التي سيمثل فيها المنتخب اللاعبين المحليين فقط.

وأشار«شوبير» إلى أن المنتخب سيخوض في شهر يناير منافسات كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون، وتمتد إلى الأسبوع الأول من فبراير، بالإضافة إلى تواجد 4 أندية في المسابقات القارية، الأهلي والزمالك يخوضان دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك المصري وبيراميدز في الكونفدرالية الإفريقية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة