حـوادث

تجديد حبس 5 متهمين بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان بدون ترخيص بالمقطم

27-9-2021 | 01:40
إغلاق مركز لعلاج الإدمان- أرشيفية
Advertisements
طلعت الصناديلي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم السيدة زينب، تجديد حبس المتهمين بإدارة مركز طبى لعلاج الإدمان بدون ترخيص بمنطقة المقطم، واحتجاز 80 مدمنا داخل المركز، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة)، وإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية، وذلك نظير مقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المُشار إليها، وضبط القائمين على إدارتها، وتبين أنهم (5 أشخاص، لأربعة منهم معلومات جنائية).

وتبين وجود 80 شخصا داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها، وبسؤال 6 من النزلاء أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرها عنهم، والتعدى عليهم من قِبل القائمين على إدارة المكان.

وقد أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية - عدد من عينات تحاليل المخدرات - عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر - 6 سجلات لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة - مجموعة من الأحبال والعصى المستخدمة فى التعدى على النزلاء).

كما تبين وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت فى (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص - مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئة للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية - عدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية).

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة