محافظات

عروض فنية ومسابقات في ختام الاحتفال بيوم السياحة العالمي في الوادي الجديد

27-9-2021 | 02:19
عروض فنية ومسابقات في ختام الاحتفال بيوم السياحة العالمي في الوادي الجديدعروض فنية
Advertisements
الوادى الجديد خالدقريش

انتهت محافظة الوادي الجديد، من التجهيز لإقامة احتفالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، اليوم الإثنين.

ومن المقرر أن تقام الاحتفالية، بساحة المجمع السياحي بالمحافظة، بحضور عدد من قيادات السياحة والآثار بالمحافظة، وسط أجواء شعبية ، تبدأ في تمام التاسعة صباحًا وتستمر حتى الثانية عشرة ظهرًا.

قال محسن عبد المنعم، مدير عام الهيئة المصرية لتنشيط السياحة في الوادي الجديد، إن الاحتفالية تتضمن عروضًا فنية موسيقية، وغناء وطنيًا، ومسابقات وتوزيع كتيبات على المتسابقين؛ لمعرفة المناطق السياحية وأنواع السياحة بالمحافظة، كما سيجري توزيع الهدايا والورود على السائحين القادمين لزيارة المناطق السياحية بالمحافظة.

فيما أكد الأثري محمد إبراهيم، مدير عام منطقة الآثار المصرية بمركزي الخارجة وباريس بالوادي الجديد، أن الاحتفالية تأتي وسط تحدٍّ يواجه العالم منذ أكثر من عامين هو جائحة كورنا.

وترفع منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، والذى وضعته منظمة السياحة العالمية للاحتفال بيوم السياحة العالمي الـ41 هذا العام ويهدف لزيادة الوعى في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وتأثيراتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في المجتمعات والشعوب.

وأشار مدير عام الآثار إلى أن المنطقة وضعت كل الاستعدادات اللازمة فى المناطق الأثرية من حيث تجهيزها لتكون جاهزة بهذه المناسبة لاستقبال الزائرين سواء أجانب أو مصريين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة