أخبار

للترويج لمبادرة حياة كريمة.. وزيرة الهجرة تستمع إلى 4 اقتراحات من الشباب المصريين الدارسين بالخارج

27-9-2021 | 00:33
للترويج لمبادرة حياة كريمة وزيرة الهجرة تستمع إلى  اقتراحات من الشباب المصريين الدارسين بالخارج جانب من الحلقة النقاشية عبر تطبيق زووم
Advertisements
هايدي أيمن

ناقشت  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أفكار واقتراحات  حول الترويج لمبادرة " حياة كريمة، من المشاركين بالحلقة النقاشية من الدارسين المصريين بالمملكة المتحدة.


وعرض الشباب الدارسون بالخارج على وزيرة الهجرة 4 اقتراحات حول الترويج لمبادرة "حياة كريمة"، حيث اقترح الشباب تنظيم رحلات وزيارات ميدانية إلى القرى التي ينفذ فيها المبادرة، بالإضافة إلى تنسيق تطوعهم في عمليات التوعية وتعليم الأطفال في هذه القرى.

كما اقترح الشباب مساعدة أهالي القرى صاحبة الحرف اليدوية في الترويج لهذه الحرف، مع إيجاد إمكانية تنظيم معارض لهذه الحرف في الجامعات الأجنبية التي يدرسون بها. 


وعرضت  "أسماء علي" إحدى المشاركات بالحلقة النقاشية، والحاصلة على منحة لدراسة مجال التنمية في بريطانيا، عن تجربتها مع مبادرة "حياة كريمة"، مشيرة إلى أنها من إحدى مراكز محافظة أسوان، ويشهد أهلها على ما يتم تنفيذه من مشروعات تنمية لصالح أهالي القرى ضمن المبادرة. 

وقالت إنها استعرضت خلال مشاركتها بأنشطة الكلية، ما يتم في مبادرة "حياة كريمة" "تكافل وكرامة"، وقد أبدى كافة المشاركين من مختلف أنحاء العالم انبهارهم بهذه المبادرات لما تتطلع إليه من تحقيق تنمية حقيقية للمواطنين البسطاء والأكثر احتياجا.


وقد نظم مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين بالخارج  "ميدسي MEDCE" حلقة نقاشية عبر تطبيق زووم بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج، مع مجموعة من الشباب الدارسين بالمملكة المتحدة، بالتنسيق مع "مينا مكين" ممثل مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب الدارسين في إنجلترا، لبحث مشاركتهم في الترويج للمشروع القومي لتطوير وتنمية الريف المصري "حياة كريمة".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة