سوشيال ميديا وفضائيات

سفير السعودية: ندعم مصر والسودان في ملف سد النهضة

26-9-2021 | 22:11
سفير السعودية ندعم مصر والسودان في ملف سد النهضةالسفير أسامة النقلي
Advertisements
راندا رضا

قال السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية في مصر، إن العلاقات بين مصر والسعودية تزداد قوة موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري ومؤسسات الدولة على تهنئته للمملكة باليوم الوطني.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الممكلة العربية السعودية أرجأت الاحتفال بالعيد القومي بسبب جائحة كورونا.


وتابع : أقمنا الاحتفال باليوم الوطنى للمملكة العربية السعودية فى السفارة وسط إجراءات احترازية وسعدنا بكل من شرفنا لمشاركتنا بالاحتفال.


وأوضح السفير أسامة النقلي سفير المملكة العربية السعودية أن الرئيس السيسي وولى العهد الأمير محمد بن سلمان فى آخر لقاء بينهما تميز بالود والاحترام فهما يسعيان لتوطيد العلاقات بين البلدين. 


وأكد أن العلاقات فى عهد الملك سلمان والرئيس السيسي شهدت تعزيز التعاون فى جميع المجالات مؤكدا أن السعودية موقفها واضح وداعم لمصر فى أزمة السد الإثيوبي. 


وأشار إلى أن السعودية تؤكد، ضرورة الوصول لاتفاق ملزم وقانوني فى أزمة السد الإثيوبي وتدعم موقف الشقيقتين فى أزمة السد الإثيوبي، موضحا أن مصر والسودان حريصتان على أن تستفيد إثيوبيا أيضا من السد.

واستكمل السفير: زرت العاصمة الإدارية أكثر من مرة ورأيت حجم الإنجازات التى تتم فيها وزرت الساحل الشمالي ومدينة العلمين ورأيت الإعجاز الذى يحدث هناك  و«أنا عايش» مع المصريين فى الإنجازات التى يقوم بها الرئيس السيسي، مؤكدا أن محاور الطرق الجديدة فى مصر إنجاز يساهم فى تقليل الزمن والمسافات وتساهم فى سهولة عملية نقل البضائع.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة