أخبار

وزير السياحة والآُثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير| صور

26-9-2021 | 21:53
وزير السياحة والآُثار يترأس  اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير| صور اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير
Advertisements
عمر المهدي

ترأس مساء اليوم الأحد، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك.

وشهد الاجتماع قيام أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات، باستعراض القوائم المالية والحساب الختامي لهيئة المتحف للعام المالي المنتهي في ٣٠/٦/٢٠٢١.

وقام اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، باحاطة المجلس آخر تطورات تقدم الأعمال الهندسية لمبنى المتحف ومبنى مركب خوفو، مشيرا إلى أن اجمالي نسبة الانجاز وصلت إلى ٩٩ ٪.

كما أطلع د. الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، المجلس على الموقف التنفيذي للعرض المتحفي لقاعات المتحف، مؤكدا على الانتهاء كليا من جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم حيث تم تثبيت الآثار المعروضه به بنسبة ١٠٠٪، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من وضع وتثبيت القطع الأثرية لكنوز الملك توت عنخ آموت داخل ٧٥ فاترينة من إجمالي ١٠٧ فاترينة خاصة بمقتنيات الملك الشاب، منوها إلى أنه جاري تثبيت فتارين وقواعد تثبيت الآثار بقاعات العرض الرئيسية بالمتحف، حيث تم الانتهاء من نقل وترميم وصيانة ٥٥٨٠٤ قطعة أثرية بالمتحف.

وخلال الاجتماع وجه د. خالد العناني الشكر للقائمين على مشروع نقل مركب خوفو الأولي لمقرها الدائم بالمتحف المصري الكبير، مشيرًا إلى أن اجتماع مجلس إدارة هئية المتحف اليوم هو الأول بعد الانتهاء من عملية النقل، ومؤكدا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من جميع الأعمال بالمتحف.


جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع

جانب من الإجتماعجانب من الإجتماع
اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة