عرب وعالم

الأردن يبحث مع الإمارات والبحرين أوجه التعاون الإعلامي المشترك

26-9-2021 | 17:44
الأردن يبحث مع الإمارات والبحرين أوجه التعاون الإعلامي المشتركوزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، المهندس صخر دودين
Advertisements
أ ش أ

بحث وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني، المهندس صخر دودين، اليوم الأحد، في الشارقة مع رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات سعيد العطر أوجه التعاون الإعلامي المشترك بين الأردن والإمارات.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء الذي عُقد على هامش انعقاد فعاليّات الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالإمارات وفقا لوكالة الأنباء الأردنية - تبادل الأفكار، والتباحث في كيفية الاستفادة من التجارب الإعلاميّة والاتصالية المتقدمة في كلا البلدين.

وناقش الجانبان آليات الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي وتوظيفها لخدمة القضايا العامة، من خلال تعزيز صناعة المحتوى الموضوعي الذي يسهم في مكافحة الإشاعة والمعلومات المضللة.

وفي سياق متصل، بحث وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، مع وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين علي بن محمد الرميحي في مقر انعقاد المنتدى، أوجه التعاون الإعلامي الثنائي وتبادل الخبرات في مجال الاتصال، بالإضافة إلى أهمية نشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية وضرورة الاستفادة من التجارب التي بدأت في هذا السياق، والبناء عليها بهدف الحد من انتشار الشائعات وتفادي التجاوزات المهنية والأخلاقية في المعلومات والأخبار المنشورة عبر أدوات الاتصال الحديثة.

وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية استمرار التواصل والتنسيق بهدف استحداث مبادرات ومشروعات تصب في خدمة القضايا العامة، وتعزز التعاون المشترك في مجال الإعلام والاتصال.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة