أخبار

وزيرة التضامن: 42.5٪؜ من النساء المتزوجات بين سن 18 و64 تعرضن للعنف من أزواجهن

26-9-2021 | 16:48
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن  42.5 ٪؜ من النساء المتزوجات اللاتي تتراوح أعمارهن بين سن 18و64 عامًا تعرضن للعنف النفسي من أزواجهن و89.5٪؜ من نفس الشريحة العمرية تعرضن للختان، بينما 11٪؜ من النساء من نفس الفئة العمرية تزوجن رغما عنهن.

وفي هذا السياق أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة لديها 8 مراكز لاستقبال النساء ضحايا العنف ودعمهن قانونيا ونفسيا واقتصاديا واعادة دمجهن بالمجتمع. 

تابعت نيفين القباج : بالإضافة إلى تغيير اللائحة التنفيذية لهذه المراكز لتستقبل المعنفات من ذوي الاعاقة ومن اللاجئين ومن غيرهن من الأولى بالرعاية.

أردفت وزيرة التضامن الاجتماعي : ونفتخر بإنشاء أول مركز لاستقبال النساء من ضحايا الاتجار بالبشر.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها في المؤتمر الختامي لبرنامج مناهضة العنف ضد النساء والفتيات الذي نظمته هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الامريكية للتنمية. 

حضر المؤتمر الختامي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وكرستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر والمستشار أحمد السعيد رئيس الاستئناف ومدير معهد البحوث الجنائية والتدريب والقاضية أمل عمار مساعد وزير العدل لشئون حقوق الانسان والمرأة والطفل ونيكول شامبين القائم بالأعمال بالسفارة الامريكية بالقاهرة.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة