أخبار

"مش كمالة عدد".. المصري لحقوق المرأة يطلق حملة لتحقيق المساواة بين الجنسين

26-9-2021 | 16:46
المركز المصري لحقوق المرأة
هايدي أيمن

أطلق المركز المصري لحقوق المرأة حملة تحت عنوان "أنا مش كمالة عدد" والتي جاءت في إطار فوز المركز بجائزة " المساواة بين الرجل والمرأة لعام 2021" تدعمها السفارة الفرنسية بالتعاون مع المعهد الفرنسي بجمهورية مصر العربية، إيمانا من المركز كمؤسسة دفاعية بحقوق النساء، حيث يسعى إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

 وتتخذ الحملة الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة نقطة انطلاق لعملها في إدماج ثقافة المساواة بين الجنسين وزيادة الوعي بدور المرأة ومشاركتها في جميع مناحي الحياة.
 
وتهدف حملة "أنا مش كمالة عدد" إلى تعميم ثقافة المساواة بين الجنسين، وزيادة الوعي بأهمية دور المرأة ومشاركتها من خلال تسليط الضوء على الثغرات في قضايا المساواة بين الجنسين، والتعريف بقضايا المساواة بين الجنسين، وإدماج قضايا النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين في عمليات التنمية.

 ولتحقيق تلك الأهداف؛ يسعى المركز للتواصل مع الشباب والشابات عبر كافة وسائل التواصل، لمناقشة العديد من القضايا والتحديات التي تقف عائق أمام الوصول إلى المساواة والتوازن النوعي في المجتمع.

 تهتم الحملة بإشراك الرجال في القضاء على التمييز ضد النساء، و تتضمن أنشطة الحملة عرض قضايا النوع الاجتماعي وتصحيح فهمها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تغيير الصورة النمطية للمرأة والخروج بأفكار مبتكرة تعزز وتدعم مشاركة المرأة في المجال العام، وتوفير معلومات مبسطة ومفاهيم صحيحة حول قضايا النوع الاجتماعي.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة