حـوادث

سائقو السيارات: سلوكيات قيادة خاطئة وراء ظاهرة الزحام في «وسط البلد» | فيديو

26-9-2021 | 17:04
تكدس مروري
Advertisements
فرح فليب - مريم جمال - منة الله أحمد

تتسبب سلوكيات المواطنين الخاطئة، من عدم احترام الطريق وارتكاب المخالفات المرورية المتنوعة، في حالة من التدكس والزحام بمنطقة وسط القاهرة، ويكون في الغالب بدون وقوع أية حوادث ظاهرة ولكن نتيجة لعدم الاتلزام بالقواعد المرورية والإرشادات.

وأجمع عدد كبير من المواطنين على أن عدم احترام إشارة المرور يتسبب في حالة من الزحام والفوضى المستمرة، بمنطقة وسط القاهرة.

«بوابة الأهرام»، التقت عددًا من قائدي المركبات بمختلف أنواعها للوقوف على بعض السلوكيات الخاطئة التي سبب الأزمة.

يقول أحد المواطنين وهو يعمل سائق تاكسي، "الشوارع زحمة بوسط المدينة ولابد من عمل كباري إضافية أسوة بما حدث في حي مصر الجديدة".

ويرى السائق أن المشكلة الحقيقة تتمثل في تكدس وزحام المواطنين والموظفين بصفة خاصة اثناء أوقات الذروة وسط القاهرة تحديدا، التي يوجد بها العديد من الوزرات والمصالح الحكومية والنقابات المختلفة.

واقترح السائق عمل توسعة لبعض الطرق بمنطقة وسط القاهرة، والحد من السلوكيات الخاطئة  للقضاء على التكدس المروري.


ويقول آخر، سائق سيارة "سوزوكي"، الناس واقفين صف تاني وعلي الدائري الدنيا مزدحمة بسبب وقوف الناس صف تاني وعدم وجود نظام". 

وتابع "أن قانون المرور الجديد سيؤدي إلى تخفيف التكدس والزحام والقضاء على الانتظار فى الممنوع والسير عكس الاتجاه".

وأرجع سائق "ميكروباص"، مشكلة التكدس والزحام إلى انتشار التكاتك، بالإضافة إلى انتظار سائقي "الميكروباص"، في غير الأماكن المخصصة وعمل مواقف عشوائية".

وقالت سيدة تملك سيارة ملاكي "الناس لا يتبعون إشارات المرور والعبور في الوقت غير المناسب ما يُسبب أزمة وتكدس بكل تأكيد، وترى أن الحل في عمل  طرق خاصة بالسيارات الملاكي وأخرى للنقل العام".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة