Close ad

حملة للتبرع بالدم بالمقر القديم لجامعة سوهاج

26-9-2021 | 16:01
حملة للتبرع بالدم بالمقر القديم لجامعة سوهاجحملة للتبرع بالدم ينظمها الاتحاد المصري لطلاب صيدلة سوهاج
سوهاج - محمد أبو العباس

 سوهاج - محمد أبو العباس: أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج أن الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، نظم حملة للتبرع بالدم لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعي، تحت شعار "أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم"، بالمقر القديم للجامعة.

موضوعات مقترحة

 وأضاف أن الهدف من الحملة تكوين قاعدة من المتبرعين من طلاب الجامعة لدعم بنك الدم بالمستشفى الجامعي بالاحتياجات اللازمة وبصفة مستمرة، وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم وانعكاس ذلك على الصحة إيجابياً.

وأشار إلي "أن الحملة تأتي تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لسد العجز في أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة، والوصول لمرحلة اكتفاء ذاتي لسد احتياج المصابين وإنقاذ حياتهم، مؤكداً أن عملية التبرع تتم بعد أخد جميع الاحتياطات الصحية اللازمة بداية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات اللازمة.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد الكلية إن الحملة تأتي أيضا تنفيذاً لبروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الحملات المماثلة على مدار العام بشكل دوري بحرمي الجامعة الجديد والقديم.

 

اقرأ أيضًا: