اقتصاد

مدير «القومي للحوكمة»: «هاكثون صناعة السينما» يرفع كفاءة رواد الأعمال ويدعم مشروعاتهم

26-9-2021 | 14:04
مدير ;القومي للحوكمة; ;هاكثون صناعة السينما; يرفع كفاءة رواد الأعمال ويدعم مشروعاتهمالمدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة خلال الفعاليات
Advertisements
محمود عبدالله

قالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن مشروع مختبر الابتكار المستدام يساهم في إكمال الحلقة بين مخرجات مبادرة "كن سفيرًا" والتي تهيئ الشباب لاستيعاب وتبني فكر وأهداف التنمية المستدامة، ثم تحويل هذه الأفكار إلى مشروعات مبتكرة تستهدف تحقيق تلك الأهداف، من خلال الأنشطة المختلفة التي تقدم تحت مظلة كل مختبر، من أنشطة احتضان ومسرعات أعمال وخدمات استشارية وتقديم الدعم الفني والتقني.

وأضافت على هامش انطلاق فعاليات المعسكر التدريبي المكثف للفرق الفائزة في هاكثون صناعة السينما والتكنولوجيا والتي تستمر حتى 30 سبتمبر 2021، أن ذلك يأتي من خلال توفير معامل لتصنيع النماذج الأولية لتلك المشروعات ومساعدتها على اختبار هذه النماذج والتحقق منها باستخدام تكنولوجيا التصنيع.

بالإضافة إلى دمج مخرجات عمل هذه الشركات الناشئة المتخرجة من المختبر في سلاسل القيمة العالمية من خلال رفع القدرات التصديرية لهذه الشركات. وأكدت شريف أهمية نشر الوعي بالأهداف الأممية الـ17 للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أنها الفكرة الأساسية وراء إنشاء المختبر.

أوضحت شريف أن هاكثون صناعة السينما والتكنولوجيا يهدف إلى المساهمة في رفع كفاءة الشباب من رواد الأعمال المهتمين بصناعة السينما والتكنولوجيا ودعم مشروعاتهم، وذلك للنهوض بصناعة السينما والتي تعد من أهم الصناعات الإبداعية التي تتميز بها الدولة المصرية.

أكدت أن الصناعات الثقافية والتي تأتي من ضمنها صناعة السينما تعد مصدرًا مهمًا للنمو وأساسًا لقوة مصر الناعمة، مشيرة إلى أن الهاكثون يحقق أربعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة وهي الخامس، والثامن، والتاسع، والعاشر والخاصة بالنمو الاقتصادي والعمل اللائق، والحد من عدم المساواة، والابتكار والصناعة، والمساواة بين الجنسين.

واستعرضت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة تاريخ إنشاء المعهد والبرامج التدريبية التي يقدمها، ومجالات الأبحاث والاستشارات في الحوكمة والتنمية المستدامة، وأهم الشراكات التي يعقدها مع الجهات الإقليمية والدولية لتقديم محتوى تدريبي على أعلى مستوى.

واستعرضت شريف أهداف مبادرة "كن سفيرًا" التي يقدمها المعهد بالتعاون مع وزارة التخطيط، مؤكدة أن عدد كبير من مشروعات هذه الحاضنة هى في الأساس من مشروعات المتدربين بالمجموعات المختلفة لمبادرة " كن سفيرًا".

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة