أخبار

النواب يعيد تشكيل لجنته العامة بعد انطلاق دور الانعقاد الثاني

26-9-2021 | 12:58
النواب يعيد تشكيل لجنته العامة بعد انطلاق دور الانعقاد الثانيالمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
Advertisements

يعيد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تشكيل اللجنة العامة وذلك في بداية دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني، والتي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل.

وكانت الجريدة الرسمية، قد نشرت في عددها الصادر برقم 38 تابع (أ) بتاريخ 23 سبتمبر، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 418 لسنة 2021، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

وتضمنت المادة الأولى من القرار ما يلي: "مجلس النواب مدعو للانعقاد في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت 25 من صفر، سنة 1443 هجرية، الموافق 2 من أكتوبر 2021 ميلادية، لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

وحسب نص المادة 24 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى، برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من:

أولًا: الوكيلين.

ثانيًا: رؤساء اللجان النوعية.

ثالثًا: ممثلو الهيئات البرلمانية لكل من الأحزاب السياسية التى حصلت على 3 مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية، على أن يطبق الحكم المقرر لتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية باللجنة العامة اعتبارًا من الفصل التشريعى التالى للعمل بهذه اللائحة.

رابعًا: 5 أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس 10 أعضاء فأكثر، ويُدعى الوزيرُ المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة 26 من هذه اللائحة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة