عرب وعالم

اليابان تدعو مرضى كورونا المتعافين للتحصين مرتين ضد الفيروس

26-9-2021 | 12:24
اليابان تدعو مرضى كورونا المتعافين للتحصين مرتين ضد الفيروسكورونا في اليابان
Advertisements
أ ش أ

 دعت وزارة الصحة اليابانية، مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» على التحصين مرتين حتى بعد التعافي، على غرار الولايات المتحدة وكندا، اللتين أوصتا أيضًا بجرعتين من لقاحات الفيروس.

وعلى الرغم من أن بعض الدول الأخرى حثت مرضى كوفيد-19 لتناول اللقاح مرة واحدة فقط، إلا أن اليابان رأت أنه لا تزال هناك معلومات غير كافية لتقديم المشورة بشأن تقليل عدد التطعيمات. حسبما أفادت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية اليوم "السبت".

وأضافت الوزارة أنه على الرغم من أن مرضى كوفيد يطورون أجسامًا مضادة معادلة بعد التعافي، إلا أن الكثير لا يزال غير معروف حتى الآن، بما في ذلك مدة استمرار المناعة، فيما تُناقش لجنة خبراء تابعة للوزارة ما إذا كان الأشخاص المصابون بالفعل بحاجة إلى التطعيم، وذلك عبر أحدث البيانات والدراسات التي جرت في هذا الشأن بالعالم؛ حيث أُجريت دراسة واحدة على المقيمين في ولاية كنتاكي الأمريكية الذين أصيبوا بالعدوى في مايو ويونيو 2020، وغطت 246 شخصًا ثبتت إصابتهم مرة أخرى بعد عام و 492 شخصًا لم يُصابو، ووجدت أنه من بين السكان، كان الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى بنسبة 2.34 مرة من أولئك الذين تلقوا اللقاح.

لذلك، طلبت كندا والولايات المتحدة أن يتلقى أولئك الذين أصيبوا بالفعل بالفيروس حقنتين من حيث المبدأ.. ولكن على النقيض من ذلك، أوصت ألمانيا وفرنسا بجرعة واحدة.. بينما قالت منظمة الصحة العالمية أنه يمكن تطعيم مرضى كوفيد بعد فترة وجيزة من تعافيهم.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة