أخبار

«العلاج الطبيعي» تستنكر إقصاء أعضائها من الدبلوم المهني للتغذية

26-9-2021 | 12:10
النقابة العامة للعلاج الطبيعي
Advertisements
محمد علي السيد

استنكرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، إقصاء أعضائها من الدبلوم المهني للتغذية بالرغم من وجود أكثر من ٤٥٠ خريجا للدبلومة من مهنة العلاج الطبيعي.

وقالت النقابة إنه بسبب الجدل الدائر بخصوص مشكلة مجال التغذية قامت بدراسة جميع الأوجه القانونية و الإدارية للمشكلة.

وأوضحت النقابة أنه قررت البدء في إجراءات إنشاء جمعية مصرية لدراسة السمنة يشترك بها أعضاء النقابة والمتخصصين في مجال التغذية.

كما قررت النقابة العامة للعلاج الطبيعي تنظيم مؤتمر للتغذية ومشاكل السمنة تحت رعاية النقابة العامة للعلاج الطبيعي والمحاضرين من مهنه العلاج للطبيعي، على أن يتم دعوة جميع التخصصات الطبية، على أن تكون الفعاليات بمقر النقابة بالتجمع الخامس.

وقالت النقابة العامة للعلاج الطبيعي أنه سيتم مخاطبة اللجنة الدائمة للتراخيص الطبية لاعتماد أجهزة الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض وجهاز العلاج بالتبريد، ومخاطبة لجنة قطاع العلاج الطبيعي لإنشاء دبلومات وماجستير مهني للتغذية.

وكلفت النقابة العامة للعلاج الطبيعي، المستشار القانوني لإعداد مذكرة قانونية للبدء في إجراءات رفع قضية أمام القضاء الإداري للطعن في بعض القرارات الصادرة ضد إقصاء مهنه العلاج الطبيعي، ومخاطبة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمعهد القومي للتغذية للوقوف على الأسباب القانونية لإقصاء خريجي العلاج الطبيعي للدبلومة المهني للتغذية بالرغم من وجود أكثر من ٤٥٠ خريجا للدبلومة من مهنة العلاج الطبيعي.

وطالبت النقابة العامة للعلاج الطبيعي من أعضائها ومن لديه مستندات خاصة بدور العلاج الطبيعي في مجال التغذية إرسالها  إلى النقابة العامة للعلاج الطبيعى.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة