اقتصاد

سيدات الأعمال تبحث التعاون مع «تنمية المشروعات»

26-9-2021 | 12:46
جانب من اللقاء
Advertisements
سلمى الوردجي

بحث وفد عضوات اللجنة العامة لسيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة دينا ياقوت، وطارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء، سبل التعاون المشترك بين الجهاز واللجنة العامة في مجال ريادة الأعمال، ودعم سيدات الأعمال، والفعاليات المقترحة خلال الفترة المقبلة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، والتنسيق بين المكاتب ومسؤلات اللجان بالمحافظات.

 
وقالت رئيس اللجنة العامة لسيدات الأعمال إنه تم استعراض حزمة الخدمات التي يقدمها الجهاز وأبرزها استخراج رخصة الأعمال وتيسير المحاسبة الضريبية والتعريف بنشاط وخدمات الجهاز لتشجيع صاحبات الأعمال على البدء في مشروعات جديدة أو التوسع في المشروعات القائمة، وإدراجها داخل منظومة الاقتصاد الرسمي.

كما تم استعراض  الخدمات المالية ومقدميها والخدمات غير المالية من خدمات التدريب والتسويق.

وأشارت إلى التيسيرات المقدمة لقطاع الأعمال وتنشيط الإنتاج من أجل التصدير والشراكة بين الجهاز و الاتحاد العام للغرف التجارية.

وأوضحت ياقوت أن التعاون المرتقب بين الجهاز، و لجنة سيدات الأعمال، يأتي في إطار دعم الدولة لمشروعات المرأة المعيلة وتمكينها اقتصاديا وخلق حياة كريمة للأسر المنتجة بما يساهم في دعم واستقرار الأسر المصرية.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على مشاركة اللجنة ورائدات الأعمال الأعضاء في كافة الفعاليات والمعارض الخاصة بالجهاز.

حضر اللقاء محمد عبد الملك، رئيس القطاع المركزى للمكاتب الإقليمية وسالي سعدة، رئيس المكتب الفني، وعزة شلبي، رئيس قطاع الجندر بالجهاز، وآمال محمود، ودينا مصطفى، ورقية الهلالي، من اللجنة العامة لسيدات الأعمال، وحاتم زكي، ممثلا عن رئيس الاتحاد.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة