أخبار

بعد غياب 66 يومًا.. مجلس النواب يعاود عمله السبت

26-9-2021 | 11:21
مجلس النواب - ارشيفية
محمد علي السيد

يعاود مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الانعقاد السبت المقبل، وذلك بعد ما أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا جمهوريا بدعوة مجلس النواب للانعقاد.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر برقم 38 تابع (أ) بتاريخ 23 سبتمبر، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 418 لسنة 2021، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.     

وتضمنت المادة الأولي من القرار ما يلي :" مجلس النواب مدعو للانعقاد في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت 25 من صفر، سنة 1443 هجرية، الموافق 2 من أكتوبر 2021 ميلادية، لافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

من جانبها واصلت الأمانة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد مناع استعداداتها لبدء دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثاني.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي قد أعلن في 27 يوليو الماضي، انتهاء دور الانعقاد الأول العادى من الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 2 أغسطس الماضي القرار الجمهوري رقم 322 لسنة 2021 بفض دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، ونصت المادة الأولى بفض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب اعتبارًا من يوم 18 من ذي الحجة 1442 هجريا، الموافق 28 من يوليو سنة 2021.

وحسب نص المادة 115 من الدستور "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة