حـوادث

حبس 4 أشخاص كونوا عصابة لسرقة المساكن بالبساتين

26-9-2021 | 03:50
حبس  أشخاص كونوا عصابة لسرقة المساكن بالبساتين سرقة المساكن - أرشيفية
Advertisements
طلعت الصناديلي

أمرت نيابة البساتين الجزئية، حبس 4 متهمين بتشكيل عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة المساكن بمنطقة البساتين.

كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على نشاطهم الإجرامي واستكمال التحقيقات.

البداية كانت بتلقى وحدة مباحث قسم شرطة البساتين، بلاغا من صاحبة محل خياطة، كائن بدائرة القسم، بإكتشافها سرقة هاتفها المحمول من داخل المحل ملكها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أنه بحيازة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) ، وبإستدعائه ومناقشته عن مصدر الهاتف أقر بشرائه من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"،  مقيم بدائرة القسم، ونفى علمه بكون الهاتف من متحصلات واقعة سرقة ، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات  أمكن ضبطه ، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة"، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على الهاتف واتهمته بالسرقة.

وبتطوير مناقشته، اعترف بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوبي «المغافلة وكسر الباب»، وأقر بارتكابه 4 حوادث سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه (3 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم)، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة