أخبار

تنسيق الجامعات 2021.. موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

26-9-2021 | 02:05
تنسيق الجامعات  موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثةتنسيق الجامعات - أرشيفية
Advertisements
محمود سعد

كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن أنه من المتوقع أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2022، نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن أعمال تنسيق المرحلة تنتهي الإثنين المقبل.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات، استقبلت طلاب الدور الثاني من مرحلة الثانوية العامة أمس السبت وحتى غد الإثنين لاستكمال أعمال المرحلة، على أن يغلق باب تسجيل الرغبات في تمام الساعة 7 مساء من الإثنين.

وأشار المصدر، إلى وجود أماكن خالية بالكليات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بتنسيق المرحلة الثالثة، بتنسيق الجامعات 2021، منها بعض كليات الزراعة والحقوق والآداب بنظام الانتساب الموجه وكليات السياحة والفنادق والتربية الرياضية التي تحتاج القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة للكليات.

ولفت المصدر، إلى أنه من المقرر بعد إعلان نتائج تنسيق المرحلة الثالثة، بتنسيق الجامعات 2021، سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب بغرض تقليل الاغتراب، بنسبة 10% وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات بقواعد تنسيق العام الجامعي الجديد.

وأعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة 66997 طالبا، بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، حيث بلغ عدد طلاب الشعبة العلمية 42065 طالبا، وعدد طلاب الشعبة الأدبية 24932 طالبا.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة