عرب وعالم

الفلبين: إصدار 138 ألف شهادة تطعيم رقمية للملقحين ضد كورونا.. وبقاء مانيلا تحت مستوى التأهب الرابع

25-9-2021 | 17:40
لقاح سبوتنيك في الروسي
Advertisements
أ ش أ

أعلن مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفلبين، اليوم السبت، أن الحكومة سلمت 138 ألف شهادة تطعيم رقمية على الأقل للأشخاص الملقحين بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك منذ إصدار برنامج الشهادات الرقمية في بداية سبتمبر الجاري.

وقال وكيل الوزارة ماني سينتيك - خلال مؤتمر صحفي نقلته شبكة (إيه بي إس- سي بي إن) الفلبينية - إن "أكثر من نصف العدد الإجمالي للمتقدمين، والبالغ إجمالي أعدادهم 225 ألف شخص، حصلوا على شهادات التطعيم الرقمية".. لافتا إلى أن المسافريين الدوليين والفلبينيين العاملين بالخارج لديهم أولوية الحصول على الشهادة.

وأوضح أنه بإمكان الشخص المتلقي لجرعتي التطعيم التقديم على طلب الحصول على الشهادة الرقمية عقب مرور يومين على الأقل من تلقيه الجرعة الثانية، كما سيتم إطلاق تطبيق لبرنامج إصدار شهادات التطعيم الرقمية بالتعاون مع وزارة الصحة بهدف الحصول عليها بشكل فوري، ويمكن حفظها على الهاتف المحمول.

وفس سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هاري روكيه إن "فريق عمل إدارة الأمراض المُعدية المستجدة وافق على بعض التعديلات في إجراءات مكافحة (كوفيد-19)، على أن تدخل حيز التنفيذ من أول أكتوبر المقبل، مع بقاء منطقة العاصمة الكبرى تحت مستوى التأهب الرابع".

وأضاف أن الأشخاص أكبر من 65 عاما وأصغر من 18 عاما سيكون مسموح لهم الخروج لممارسة الرياضة، على أن تكون تحركاتهم محدودة داخل المنطقة العامة حول محل سكنهم.

ومن ناحية أخري، أكد وزير الخارجية ​الفلبيني​ تيودورو لوكسين أن لقاح ​(سبوتنيك-v) الروسي المضاد لفيروس كورونا​ آمن وليس له آثار جانبية، مشيرا إلى أن إدارة الغذاء والدواء الفلبينية وافقت مارس الماضي على استخدام اللقاح في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة