أخبار

أمل حويجة وأطفال «علاء الدين» في مواجهة الفضائيين | صور

25-9-2021 | 15:07
أمل حويجة وأطفال علاء الدين

نظمت مجلة علاء الدين، ورشة فى كتابة القصة للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة قدمتها الفنانة والكاتبة والمخرجة المسرحية السورية المعروفة، أمل حويجة صاحبة الصوت المميز فى العديد من أفلام ومسلسلات الرسوم المتحركة، التي ارتبطت بها أجيال متعددة أشهرها "كابتن ماجد" و"ماوكلي".

شارك فى الورشة 4 أطفال من الموهوبين وقع الاختيار عليهم من بين أكثر من ٣٠ طفلا شاركوا فى ورشة التمثيل والارتجال التى نظمتها المجلة على مرحلتين فى يوليو وأغسطس الماضى، وكشفت عن خيالهم الخصب وموهبتهم فى ابتكار الأفكار.

قام الأطفال مع الفنانة أمل حويجة بابتكار فكرة لقصة جديدة عن كائنات فضائية تهاجم البشر بسبب إهمالهم فى الاهتمام بنظافة كوكب الأرض، وقاموا بتطويرها خلال الورشة وإضافة أحداث شيقة ومثيرة، وطلبت حويجة من كل منهم فى النهاية أن يقوم بكتابة القصة بمفرده ومن وجهة نظره الخاصة.

التقى الكاتب الصحفى حسين الزناتى رئيس تحرير مجلة علاء الدين بالفنانة أمل حويجة، التى أشادت بالنشاط الذى تقوم به المجلة لمواكبة العصر الحديث ورعاية المواهب، والتقط الزناتى عددا من الصور التذكارية مع حويجة والأطفال المشاركين فى الورشة.

يذكر أن الفنانة أمل حويجة درست الفنون المسرحية فى دمشق وشاركت فى عدد كبير من العروض المسرحية مع كبار المخرجين منهم فواز الساجر، ومانويل جيجي ومنصور السلطي ونادر قاسم، وقدمت العديد من المسرحيات للأطفال من عالم ديزنى ومنها سندريلا وسنووايت، بالإضافة إلى أدائها الصوتى المميز فى دبلجة العديد من المسلسلات وأفلام الرسوم المتحركة التي صنعت لها شهرة كبيرة فى أنحاء الوطن العربى ومنها "ماوكلي فتى الأدغال" و"روبن هود" و"كابتن ماجد" و"الصياد الصغير" و"فلة والأقزام السبعة" .


أمل حويجة وأطفال علاء الدينأمل حويجة وأطفال علاء الدين

أمل حويجة وأطفال علاء الدينأمل حويجة وأطفال علاء الدين

أمل حويجة وأطفال علاء الدينأمل حويجة وأطفال علاء الدين

أمل حويجة وأطفال علاء الدينأمل حويجة وأطفال علاء الدين
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة