ثقافة وفنون

انطلاق المهرجان الدولي الثقافي الأول للتذوق لمجلة «نصف الدنيا» بمشاركة 17 سفيرًا.. الليلة

25-9-2021 | 14:31
انطلاق المهرجان الدولي الثقافي الأول للتذوق لمجلة ;نصف الدنيا; بمشاركة  سفيرًا الليلةمجلة نصف الدنيا
Advertisements

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى  مدبولي، ينطلق في السادسة مساء اليوم السبت، المهرجان الثقافي الدولي الأول للتذوق "جوتيه"، تحت شعار "عالم واحد.. ثقافات متعددة"، برئاسة الكاتبة الصحفية مروة الطوبجي، رئيس تحرير مجلة "نصف الدنيا" ورئيس المهرجان، وذلك بحديقة قصر البارون بمصر الجديدة.

يفتتح المهرجان المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، بحضور 17 سفيرًا للدول المشاركة في المهرجان.

ويشارك في افتتاح المهرجان؛ الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وأكدت مروة الطوبجي، إن هذا المهرجان  يهدف إلى مزج الحضارات والثقافات بين الدول، والدعوة إلى التعارف والتآلف والسلام بين جميع شعوب العالم من خلال الفعاليات، وسفراء الدول المشاركة في المهرجان.

يضم المهرجان كوكبة  كبيرة من الدول العربية والأجنبية‘ وهم؛ مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، أرمينيا، تايلاند، كولومبيا، روسيا، إسبانيا، سلوفينيا، أيرلندا، الهند، بيرو، أوكرانيا، إندونسيا، بلجيكا، جورجيا.

وستقدم الدول خلال الحدث الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والفولكلورية والشعبية التي تشتهر بها، بالإضافة إلى تقديم وتذوق أشهر الأطباق التقليدية، فضلا عن المعروضات الفنية أو المشغولات اليدوية والتراثية التي تشتهر بها كل دولة.

يشارك بالمهرجان  كوكبة كبري  من أهل الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد ونجوم الرياضة والإعلام ورجال الدولة وكبار الكتاب والفنانين، وكذلك الأجانب المقيمين من جميع الجنسيات.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة