أخبار

«ألسن عين شمس»: إجراء اختبارات محو الأمية لـ 360 مواطنًا |صور

25-9-2021 | 12:03
إجراء اختبارات محو الأمية
محمود سعد

أطلقت جامعة عين شمس، ممثلة في كلية الألسن وكلية التمريض، بالتعاون مع رئاسة حي روض الفرج، والهيئة العامة لتعليم الكبار، وبنك الكساء المصري، قافلتها التنموية الثانية بحي روض الفرج، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة.

وقامت الدكتور يمنى صفوت، وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور سلام السعيد، مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، ونورهان سيد مدير عام فرع القاهرة بالتأكد من مباشرة الحملة الموسعة أعمالها انطلاقا من قصر ثقافة روض الفرج، الذي اتخذته مقرًا ثابتًا لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي الحي، وذلك بمشاركة ١٧٤ طالبا وطالبة من كلية الألسن.

وأوضحت أن الحملة التنموية استطاعت على مدار اليوم تقديم خدماتها لعدد ٣٦٠ مواطنا قاموا بأداء الاختبارات الفورية للحصول على شهادة محو الأمية وتحديد مستوياتهم، من خلال تقسيمهم على ثلاث مقرات امتحانية.

وأكدت الدكتورة يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الحملة التنموية شهدت عددًا من الفعاليات بجانب محو الأمية، كان في مقدمتها قيام الفريق الطبي التابع لكلية التمريض المرافق للحملة بتوقيع الفحوصات الطبية على أهالي الحي، وقياس نسبة السكر في الدم و الضغط، في إطار الحملة القومية التي أطلقتها الدولة المصرية بعنوان " ١٠٠ مليون صحة"، كذلك نشر الوعى الصحي لدى المواطنين عن الصحة الإنجابية ،وتنظيم الأسرة و مخاطر الإدمان ،وإرشادات عن الكورونا والوقاية منها وأهميه التطعيم، و ما هو الغذاء الصحي المطلوب لمرضى الأمراض المزمنة.

وشهدت الفعاليات تنظيم حملة توعية صحية مقدمة من فريق كلية تمريض لأهالي حي روض الفرج، ولاقت استحسانا من المواطنين، كما شهدت الحملة إقبالًا كثيفًا من طلاب كلية الألسن في فعالياتها لعدد كبير من أهالي حي روض الفرج.


إجراء اختبارات محو الأميةإجراء اختبارات محو الأمية

إجراء اختبارات محو الأميةإجراء اختبارات محو الأمية

إجراء اختبارات محو الأميةإجراء اختبارات محو الأمية
اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة