ثقافة وفنون

مبادرة «الفن للجميع» تستمر مع مهرجان «دي -كاف» النسخة التاسعة

25-9-2021 | 11:56
مبادرة الفن للجميع تستمر مع مهرجان (دي -كاف) النسخة التاسعة
Advertisements
مي عبدالله

يستمر مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف) في نسخته التاسعة في دعم مبادرة "الفن للجميع" التي أطلقها المهرجان في نسخته السادسة عام2017 بهدف إتاحة فعاليات المهرجان لكافة أطياف المجتمع، دون النظر لعرق أو حالة مادية أو قدرات جسدية.

فالمبادرة تساعد فئات مختلفة غير قادرة في مصر على أن يحصلوا على تذاكر مجانية لحضور عروض المهرجان وتوفير وسائل للتنقل، وبالتالي يتمكنوا من أن يعيشوا تجارب فنية متميزة بمشاهدة عروض فنية دولية ينفرد بها المهرجان. 

ويتعاون مهرجان دي- كاف هذا العام في نسخته التاسعة مع مؤسسة "بسيطة" في دعم مبادرة الفن للجميع من خلال إطلاق حملة "الفن مشاركة" في إطار مبادرة "الفن الجميع" ، وتسمح المبادرة للجمهور بشراء تذكرة إضافية لشخص آخر غير قادر على دخول المهرجان. وتم إنتاج فيديو خاص بالحملة نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمهرجان (دي-كاف) كإعلان عن إطلاق الحملة، وشارك في بطولة الإعلان  الفنانة أروى جودة  وأخرجه عبد العزيز النجار. ويبرز الفيديو تراث القاهرة وبالأخص مدينة وسط البلد والإبداع والتنوع في شوارع ومبانيها الذي ينعكس على الثقافة والفن المعاصر.

جدير بالذكر أن مبادرة "الفن للجميع" أطلقت في 2017 وعلى مدار الثلاث سنوات الماضية حصل ما يقرب من 3000 شخص غير قادر على فرصة لحضور عروض فنية متنوعة ضمن فعاليات المهرجان تأكيدً على أحقية الجميع في التعرض للفنون والمشاركة فيها والاستمتاع بها. ويساهم في المبادرة مجموعة من الداعمين وهم السفارة الأمريكية في القاهرة، ومؤسسة بسيطة، ومؤسسة دروسوس، بالإضافة لعدد من منظمات المجتمع المدني، ومجموعة من المتبرعين.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة