سوشيال ميديا وفضائيات

القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي: علاقتنا مع مصر «إستراتيجية»

25-9-2021 | 00:33
القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوي هود،
عبدالصمد ماهر

كشف القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوي هود، عن أن حجم التمثيل التجارى بين مصر وأمريكا ازداد خلال السنوات الماضية رغم وجود جائحة كورونا.

وأكد "هود"، خلال مقابلة خاصة مع  مع برنامج  "60 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، ، أن الرئيس بايدن طرح هذه الأولويات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى تتلخص فى ثلاثة موضوعات مهمة هى مكافحة وباء كوفيد – 19 وأزمة المناخ ودعم حقوق الإنسان.

وبشأن التعامل والتنسيق مع مصر، قال، إن العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر علاقة استراتيجية وهي تغطي مجالات كثيرة عبر عقود من الماضي، وتم العمل معا على موضوعات أمنية واستقرار بالمنطقة، فيما ارتفع مستوى التمثيل التجارى الثنائي خلال السنوات الماضية رغم وجود جائحة كورونا إضافة إلى غاز المتوسط.

وتابع: "كما أوضح وزيرا الخارجية الأمريكية والمصرى أهمية دور مصر الاستراتيجية لإيجاد حل في قطاع غزة وخلق ظروف مواتية لحل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إذا العلاقة قوية جدا ونتطلع ونتحدث دائما إلى التحدث قريبا عن الحوار الاستراتيجي والذى سيستشرق أفاقا جديدا للتجارة والأمن والاستقرار واهتمامات ومصالح وحقوق الإنسان، لأن الولايات المتحدة تتحدث دائما حول هذه الموضوعات مع شركائها القريبين مثل مصر".

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة