سوشيال ميديا وفضائيات

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين بالخارج

25-9-2021 | 01:16
السفيرة نبيلة مكرم
Advertisements
عبدالصمد ماهر

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل إصدار أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين في الخارج .

وقالت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد في برنامج "حصاد الأسبوع"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إنه "وفق تكليفات القيادة السياسية تلبي وزارة الهجرة احتياجات المصريين في الخارج، خاصة أن الكثير من المصريين بالخارج، لا سيما أبناء الوطن في منطقة الخليج والدول العربية، كانت لديهم مشكلة في شحن الجثامين مرة أخرى للوطن".

وأضافت أن "كمرحلة أولى لوثيقة التأمين ترتبط  بشحن الجثامين في حالة الوفاة عند الحوادث وتعويض أسرة المتوفى بالمبلغ التعويضي المناسب"، مؤكدة أن "هناك تعاونًا وتنسيقًا تامًا مع وزير الداخلية ورئيس الرقابة المالية ورئيس الاتحاد المصري للتأمين لإصدار وثيقة التأمين". 

وأوضحت الوزيرة أن "الوثيقة تعتبر اختيارية وتلبي احتياجات المصريين في الخارج، ويتم إصدارها في مصر أو السفارات المصرية بالخارج، بمبلغ ضئيل وهي مرحلة أولى كشحن الجثامين المصرية من الخارج".

وبخصوص مبادرة "حياة كريمة"، قالت الوزيرة إن "المبادرة لاقت كثير من الترحاب من قبل المصريين بالخارج".

وتابعت أن "المصريين بالخارج يتسارعون في المشاركة في مبادرة حياة كريمة خاصة أن أكثرهم من القرى ويسعون لتنمية هذه القرى".

وأشارت إلى أن "يوم 2 أكتوبر المقبل ستكون هناك أول فاعلية لدعم مبادرة حياة كريمة من أبناء الوطن في أمريكا، خاصة مع إطلاق المنصة الإلكترونية لتبرعات المصريين بالخارج". 

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة