أخبار

للشباب المصريين بالخارج.. «الهجرة» ترد على استفسارات تسوية الموقف التجنيدي

24-9-2021 | 23:15
وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
هايدي أيمن

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، العديد من الاستفسارات من المصريين بالخارج حول تسوية الموقف التجنيدي.

 
وقال اللواء دكتور ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة إن المعاملات العسكرية يتم التنسيق بشأنها مع الملحق العسكري بكل قنصلية، والذي يجيب على كل الأسئلة المتعلقة بهذا الشأن.

وأوضح مستشار وزارة الهجرة، في تصريحات له،  أن الشاب المصري حتى سن ٣٠ عاما مطالب بالتقدم لأداء الخدمة العسكرية، ما لم يكن هناك ما يمنع حسب القوانين.

وأضاف اللواء ناصر درغام أنه بخصوص الطلاب المسافرين للدراسة بالخارج يمكن التنسيق بين إدارات التجنيد وإدارة البعثات، موضحا أنه بعد سن ٣٠ عاما، يمكن تسوية الموقف التجنيدي ودفع الغرامة المقررة.


وتحرص وزارة الهجرة على التواصل المستمر مع المصريين بالخارج وتحديد مشاكلهم، وتستجيب الوزارة على الفور لطلباتهم واقتراحتهم، وتعمل على استقبال الاستفسارات للرد على أسئلة المصريين بالخارج في مختلف الملفات. 

وتستجيب وزارة الهجرة لاستفسارات المصريين بالخارج، في إطار حرص السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على استكمال الخطة التنفيذية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وتقوم الوزارة عبر الصفحة الرسمية لها ببث لقاءات مباشرة مع اللواء دكتور ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، للرد على أسئلة المصريين بالخارج حول ما يتعلق بتلك الملفات الثلاث.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة