أخبار

للمصريين بالخارج.. ماذا تفعل في حالة فقدان جواز السفر؟

24-9-2021 | 23:19
جواز السفر
هايدي أيمن

يتعرض المصريون بالخارج لمواقف صعبة خلال سفرهم منها فقدان جواز السفر، وقد وردت لوزراة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج العديد من الاستفسارات من المصريين حول كيفية التصرف في حالة فقدان جواز السفر.

وقال الدكتور ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة إنه في حالة فقد جواز السفر أو عدم التمكن من الحصول عليه من الكفيل، فيمكن التقدم بطلب "وثيقة عودة للبلاد" من القنصلية، وهي وثيقة اضطرارية في مثل هذه الحالات.

وأكد مستشار وزارة الهجرة، في تصريحات له، أهمية التنسيق مع البلد المضيف لنقل البيانات للوثيقة واعتمادها من جهات الاختصاص لتيسير عمل جواز سفر جديد في مصر.

وتحرص وزارة الهجرة على التواصل المستمر مع المصريين بالخارج وتحديد مشاكلهم، وتستجيب الوزارة على الفور لطلباتهم واقتراحتهم، وتعمل على استقبال الاستفسارات للرد على أسئلة المصريين بالخارج في مختلف الملفات. 

وتستجيب وزارة الهجرة لاستفسارات المصريين بالخارج، في إطار حرص السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على استكمال الخطة التنفيذية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وتقوم الوزارة عبر الصفحة الرسمية لها ببث لقاءات مباشرة مع اللواء دكتور ناصر درغام، مستشار وزارة الهجرة، والخبير في شئون الهجرة والجوازات والجنسية، للرد على أسئلة المصريين بالخارج حول ما يتعلق بتلك الملفات الثلاث.

اقرأ ايضا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة