رياضة

محاضرات وورش عمل في اليوم الثاني من مشروع "قادة المحليات ورؤية مصر 2030"

24-9-2021 | 22:58
محاضرات وورش عمل في اليوم الثاني من مشروع  قادة المحليات ورؤية مصر  محاضرات وورش عمل
Advertisements
محمد الجوهرى

يواصل المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية تحت شعار "قادة المحليات ورؤية مصر ٢٠٣٠" فعالياته لليوم الثاني على التوالي (النسخة الثانية) بمشاركة شباب من محافظات: الفيوم، المنيا، بني سويف.

بدأت فعاليات اليوم الثاني في التاسعة صباحا بمحاضرة للدكتور أحمد إبراهيم كركيت استشاري إعداد القادة والتنمية الذاتية تحت عنوان "القيادة الإدارية والتحفيز والتسويق الشخصي وتحديد المشكلات والتعامل معها واتخاذ القرار نحو إعداد قادة المحليات".

فيما أدار اللواء خالد عبد الرحمن رئيس وحدة الشئون القانونية بوزارة التنمية المحلية حوارا نقاشا مع الشباب المشاركين بمشروع "قادة المحليات ورؤية مصر ٢٠٣٠" حول قانون الإدارة المحلية والاجابة عن استفساراتهم فيما تخلل اللقاء شرح واف لصلاحيات واختصاصات وزارة التنمية المحلية.

كما حاضر اليوم كل من المدربين وجيه صادق محامي بجامعة عين شمس والدكتور أسامة دويدار استاذ مساعد المركز القومي للبحوث.

ويعد مشروع تأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية مشروعا قوميا مشتركا بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التنمية المحلية والمبادرة الشبابية "شباب مصر ٢٠٣٠" وبالشراكة مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وأكاديمية ناصر العسكرية.

كانت فعاليات النسخة الثانية من المشروع القومي لتأهيل الشباب للمحليات والمشاركة السياسية بدأت يوم ٢٣ سبتمبر وتستمر حتى ٢٨ سبتمبر 2021 وذلك بالمركز الأولمبي بالمعادي.

كما يشمل برنامج التدريب بالمشروع لقاءات حوارية مفتوحة مع شخصيات سياسية بارزة على أن ينتقل إلى باقي المحافظات تباعاً وسوف يتم الإعلان وفتح باب التقديم قبل كل نسخة على حدى.

وحضر الجلسة الافتتاحية للمشروع والتي عقدت يوم الخميس الماضي ٢٣ سبتمبر الجاري كل من النائب ابراهيم حجازي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، اللواء أركان حرب أشرف مزهر مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، واللواء إيهاب ابراهيم، والأستاذ فتحي عماد رئيس المبادرة الشبابية "شباب مصر ٢٠٣٠"، وعدد من قادة وكوادر وزارتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية.

وينطلق المشروع على عدة مراحل حيث تم الانتهاء من تنفيذ النسخة الاولى بالمرحلة بمشاركة ١٥٠ شابا من محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية) وتضمن حفل ختام النسخة الأولى عرض العديد من التوصيات الهامة وابرزها تفعيل زيارات ميدانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


محاضرات وورش عمل محاضرات وورش عمل

محاضرات وورش عمل محاضرات وورش عمل

محاضرات وورش عمل محاضرات وورش عمل

محاضرات وورش عمل محاضرات وورش عمل

محاضرات وورش عمل محاضرات وورش عمل
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة