عرب وعالم

وزير الخارجية: العراق في مُقدمة البلدان التي حاربت الإرهاب.. ومستعدون للتعاون مع الأجهزة الأممية للقضاء عليه

24-9-2021 | 21:35
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين
أ ش أ

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، أن العراق في مُقدمة البلدان التي حاربت الإرهاب وحققت انتصارات كبيرة، مُعرباً عن استعداده للتعاون مع الأجهزة الأمميّة المعنيّة بمُكافحة الإرهاب من أجل تعزيز الجُهُود الراميّة إلى مُكافحة هذه الآفة الخطيرة والقضاء عليها نهائياً.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير وكيل الأمين العامّ لمُكافحة شؤون مُكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك.

وذكر بيان لوزارة الخارجية -أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء- أن الوزير أشار إلى أن العراق يتابع باهتمام بالغ موضوع مُخيم الهول الذي يضم مقاتلين أجانب من مُختلف الجنسيات، ويضم أيضاً نساء، وأطفالا.

وأكد حسين أنَّ الجزاءات القانونيّة سيتم تطبيقها على كل من ارتكب أعمالا إرهابيّة إجراميّة ضد الشعب العراقيّ طبقاً للقوانين والدستور، داعيا البلدان المعنيّة إلى ضرورة الاضطلاع بمسؤوليتها في إنهاء هذا الملف.

بدوره، أشاد وكيل الأمين العامّ فلاديمير فورونكوف بالجُهُود التي يبذلها العراق في مُكافحة الإرهاب، مُعرباً عن استعداده لدعم العراق في جُهُوده في القضاء التام على الإرهاب.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة