أخبار

«التضامن الاجتماعي» تستعرض أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي |فيديو

24-9-2021 | 21:02
;التضامن الاجتماعي; تستعرض أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي |فيديو التضامن الاجتماعي
Advertisements
أميرة هشام

نشرت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الجمعة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو عن أهم الأحداث التي شهدتها الوزارة خلال الأسبوع المنصرم.

ففي هذا السياق شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عدة اجتماعات وفعاليات هامة، حيث أعلنت أمس الخميس بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "تتلف في حرير" وذلك من محافظة الفيوم.

كذلك شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة منظومة الحماية الاجتماعية للفنانين وتطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. 

يأتي ذلك إلى جانب مشاركة نيفين القباج في مؤتمر ميلاد الجمهورية الجديدة.. 60 مليون حياة والمنتدي العربي لصحة المرأة.

على صعيد آخر قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بمتابعة مستجدات تطوير الحضانات الخاصة بمشروع الجايكا مع هاني هلال الوزير الأسبق للتعليم العالي،إلى جانب مشاركتها بمؤتمر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية حول مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. 

وفي سياق متصل، افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي معرض ديارنا للحرف اليدوية، وذلك بالسادس من أكتوبر تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية. 


كما شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي إطلاق جمعية تكاتف لتطوير رياض الأطفال بإمبابة بالتعاون مع السفارة اليابانية.

وقد كرمت نيفين القباج الفريق الفائز فى ختام بطولة الدوري الرياضي الذى نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى للشباب المتعافين من الإدمان، إلى جانب تكريم حسام محمد حسين - أحد المتعافين من الإدمان بمركز العزيمة بالمنيا لحصوله على المركز الأول في بطولة الجمهورية للدرجة الثانية في لعبة "الكيك بوكس٠

 وبجانب ذلك استكملت وزارة التضامن الاجتماعي حملاتها لحماية الفتيات من الشارع، وتنقذ فتاة جامعية تفترش الرصيف بمحافظة البحر الأحمر.

كما أطلقت وزارة التضامن إشارة بدء أنشطة مشروع مودة في 14 قرية مستهدفة من برنامج حياة كريمة، إلى جانب إطلاق قافلة فرصة للتمكين الاقتصادي بمخافظتي الغربية والفيوم.


التقرير الأسبوعي لوزارة التضامن الاجتماعي
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة